الفلسطينيون يتصدون لاقتحام الأقصى
آخر تحديث: 2012/2/19 الساعة 20:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/19 الساعة 20:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/27 هـ

الفلسطينيون يتصدون لاقتحام الأقصى

محاولات متكررة لاقتحام المسجد الأقصى من قبل متطرفين يهود (الجزيرة-أرشيف)
 
قال مسؤولون فلسطينيون اليوم الأحد إن اشتباكات محدودة شهدتها ساحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة بين عدد من الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية التي أغلقت البوابات المؤدية إليه بعدما فشلت محاولة مجموعة من المتطرفين الإسرائيليين في اقتحام المسجد.

وقال المدير العام للأوقاف بمدينة القدس إن مجموعة من المتطرفين حاولت دخول المسجد المبارك ضمن وفد من السياح مما أثار حفيظة المصلين.

وأضاف في اتصال مع تلفزيون فلسطين من داخل ساحات المسجد "أبلغنا الشرطة الإسرائيلية أن الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى ستواجه بمسلمين كثيرين داخل المسجد".

وأضاف أن الأمور هادئة وأنهم ينتظرون أن تفتح أبواب المسجد، وأن الشرطة الإسرائيلية انسحبت من ساحات المسجد وهي الآن موجودة في باب المغاربة".

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إنه تم اعتقال ثلاثة فلسطينيين كانوا ضمن مجموعة الشبان الذين ألقوا الحجارة على عناصر الشرطة والسياح.

من جانبه صرح أحمد قريع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول ملف القدس لتلفزيون فلسطين بأن "الذي جرى اليوم حدث في منتهى الخطورة وهو مساس بالمسجد الأقصى".

وأضاف "هناك تصميم إسرائيلي على عملية انتهاك حرمة المسجد الأقصى وما يعتبر ممنوعا وحراما تجري عملية إباحته واستباحته".

وحيا قريع الشباب المرابطين والثابتين في المسجد الأقصى ومدينة القدس، وطالب الجميع بأن يهبوا لحماية المسجد المبارك من مثل هذه الأعمال الفاضحة.

وشهدت الأسابيع الماضية دعوات متكررة من جهات إسرائيلية إلى اقتحام الأقصى الذي أدت زيارة رئيس وزراء إسرائيل الأسبق أرييل شارون له عام 2000 إلى اندلاع انتفاضة مسلحة قتل فيها عدد من الفلسطينيين والإسرائيليين فضلا سقوط كثير من الجرحى.

المصدر : وكالات

التعليقات