الخروقات الإسرائيلية تتكرر رغم وجود قوات اليونفيل (الجزيرة-أرشيف)

اخترقت أربع طائرات حربية إسرائيلية الأجواء اللبنانية الأحد من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية قبل أن تغادر باتجاه إسرائيل.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إنه "عند الساعة 9:35 من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي)، اخترقت أربع طائرات حربية إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا.

وأضاف البيان أن الطائرات نفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 10:45 من فوق بلدة علما الشعب.

وتخرق الطائرات الحربية الإسرائيلية الأجواء اللبنانية بشكل شبه يومي، ما جعل لبنان يطالب الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها المتكررة لسيادته.

وفي إطار متصل، قال القائد العام للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) الجنرال باولو سييرا اليوم الأحد إن السنوات الخمس الماضية كانت الأكثر هدوءا في الجنوب.

وأوضح سييرا في حفل تسليم وتسلم كتيبتين إسبانيتين ضمن (اليونيفيل) إلى أنه "يمكننا أن نفخر بأن السنوات الخمس الماضية كانت الأكثر هدوءا في جنوب لبنان ومنذ زمن بعيد".

وأضاف أنهم في اليونيفيل لا يزالون عازمين على مساعدة الأطراف من أجل الحفاظ على وقف ما سماها الأعمال العدائية واحترام القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي حول الجنوب، وهو الركيزة الأساسية (لليونيفيل) حتى تتمكن من تنفيذ ولايتها.

المصدر : وكالات