صورة لحافلة كانت تحمل سياحا في سيناء بعد أن انقلبت بهم (رويترز-أرشيف)
تمكنت السلطات المصرية من إطلاق سراح ثلاث سائحات من كوريا الجنوبية يوم السبت، بعد يوم من اختطافهن على يد رجال قبائل مسلحين في منطقة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

وقال والي جنوب سيناء خالد فؤاد لرويترز إن "الكوريات الثلاث والمرشد السياحي المصري المرافق لهن قد أطلق سراحهم"، ولكنه لم يوضح هل تمت تلبية طلب الخاطفين أم لا. وأكد مدير أمن المنطقة الجنرال محمد نجيب ما قاله الوالي.

وكان مجهولون يستقلون سيارتين وبحوزتهم أسلحة آلية قد اختطفوا السائحات الثلاث والمرشد السياحي المرافق لهن يوم الجمعة، أثناء عودتهم من زيارة لمدينة سانت كاترين متجهين إلى مدينة شرم الشيخ أمام منطقة وادي السعال التابعة للمدينة بعد أن أوقفوا الحافلة السياحية التي كانوا يستقلونها.

وكان موقع التلفزيون المصري قد ذكر أمس أن المسلحين اختطفوا السائحات للضغط على السلطات من أجل إطلاق سراح متهم مقبوض عليه في محاولة سطو مسلح استهدفت بنك "كريدي أغريكول" بخليج نعمة بشرم الشيخ يوم الأربعاء الماضي.

وقال مدير أمن جنوب سيناء إنه قد تم القبض على ثلاثة من بين ستة متهمين في حادث السطو على البنك، لافتا النظر إلى أن مختطفي السائحات طالبوا بإطلاق سراح أحد المتهمين.

وقد تكررت عمليات الاختطاف في منطقة سيناء، إذ يأتي اختطاف السائحات الكوريات بعد إطلاق سراح أميركيتين ومرافقهما المصري قبل أسبوعين وبعد إطلاق سراح 25 من العمال الصينيين كانوا مختطفين في شمال سيناء.

المصدر : وكالات