هنية يبدأ زيارته لإيران
آخر تحديث: 2012/2/11 الساعة 03:47 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/11 الساعة 03:47 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/19 هـ

هنية يبدأ زيارته لإيران

 هنية التقى رحيمي في مستهل زيارته لطهران التي تستمر ثلاثة أيام (الفرنسية)

بدأ رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية زيارة تستمر ثلاثة أيام لإيران استهلها بلقاء محمد رضا رحيمي نائب الرئيس الإيراني.

ومن المقرر أن يجري هنية محادثات مع كبار المسؤولين الإيرانيين حول أحدث التطورات على الساحة الفلسطينية وتداعيات التطورات التي تشهدها المنطقة.

وقال الموقع الإلكتروني للتلفزيون الإيراني إن هنية سيلتقي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي والرئيس محمود أحمدي نجاد، إضافة إلى مسؤولين سياسيين آخرين ومسؤولين في أجهزة الأمن الإيرانية.

وبحسب التلفزيون الإيراني فإن هنية سيلقي خطابا السبت بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين للثورة الإيرانية التي أطاحت بنظام الشاه عام 1979. ومن المقرر أن يلقي أحمدي نجاد أيضا خطابا بهذه المناسبة.

وكان خامنئي قد وصف الأسبوع الماضي إسرائيل بأنها ورم سرطاني يجب استئصاله، وجدد دعم طهران لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ولكل مجموعة تحارب إسرائيل.

وهذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها هنية بزيارة إلى طهران منذ ديسمبر/كانون الأول 2006 عندما كان رئيس وزراء حكومة السلطة الفلسطينية بعد فوز حماس في الانتخابات التشريعية.

وتأتي زيارة هنية لطهران في إطار جولة إقليمية شملت أيضا قطر والبحرين والكويت.

وكان هنية قد قام يوم 10 يناير/كانون الثاني الماضي بأول جولة له إلى دول عربية وإسلامية، شكلت أول خروج له من قطاع غزة منذ العام 2007.

المصدر : الفرنسية

التعليقات