الظواهري: "الشباب" انضمت للقاعدة
آخر تحديث: 2012/2/10 الساعة 11:44 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/10 الساعة 11:44 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/18 هـ

الظواهري: "الشباب" انضمت للقاعدة

محللون أمنيون اعتبروا إعلان الظواهري مناورة علاقات عامة (الجزيرة-أرشيف)

أعلن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل مصور بث في منتديات إسلامية على الإنترنت أن حركة الشباب المجاهدين الصومالية انضمت لشبكة القاعدة العالمية.

وقال الظواهري في التسجيل المصور "إني اليوم أبشر أمتي المسلمة ببشرى سارة تسرّ المؤمنين وتنغص على الصليبيين ألا وهي انضمام حركة الشباب المجاهدين بالصومال لجماعة قاعدة الجهاد دعما للتكتل الجهادي في وجه الحملة الصليبية الصهيونية وأعوانها من الحكام العملاء والخائنين".

وتضمن التسجيل المصور تسجيلا صوتيا لزعيم حركة الشباب المجاهدين أبو الزبير يعلن فيه الولاء للظواهري الذي تولى قيادة القاعدة العام الماضي عقب مقتل أسامة بن لادن في هجوم أميركي في باكستان.

وتوجه زعيم حركة الشباب المجاهدين أحمد عبدي غودان -المعروف أيضا باسم "مختار أبو الزبير"- في الجزء الأول من التسجيل إلى أيمن الظواهري قائلا "سنمضي قدما معك كجنود مخلصين".

وقال "باسم إخواني المجاهدين والقادة والجنود أتعهد بالطاعة"، وأضاف "قدنا على طريق الجهاد والاستشهاد على الخطى التي رسمها لنا شهيدنا أسامة بن لادن".

وكانت حركة الشباب، التي تسيطر على مناطق كبيرة من الصومال، قد أعلنت تأييدها للظواهري عقب توليه قيادة القاعدة.

من جهة ثانية، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي طلب ألا ينشر اسمه أن "إعلان الظواهري مجرد تأكيد لما يعرفه الجميع وهو أن حركة الشباب فرع للقاعدة ولن يغير هذا من حقيقة أن القوة الأساسية للقاعدة ما زالت تعاني وتحاول أن تحافظ على نفوذها".

وتشير رويترز نقلا عن محللين أمنيين إلى أن الخطوة قد تكون مناورة علاقات عامة من قيادة القاعدة التي أضعفتها بشدة الضربات بطائرات بدون طيار في مخابئها الجبلية في باكستان وفشلت في تنفيذ أي هجوم كبير ناجح في الغرب منذ عام 2005.

المصدر : وكالات

التعليقات