اختطاف 11 إيرانيا في سوريا
آخر تحديث: 2012/2/1 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/2/1 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1433/3/9 هـ

اختطاف 11 إيرانيا في سوريا

صورة لإيرانيين احتجزتهم كتيبة بالجيش الحر الأسبوع الماضي (الجزيرة+وكالات)

قال التلفزيون الإيراني الحكومي اليوم الأربعاء إن 11 مواطنا إيرانيا خطفوا أثناء قيامهم بزيارة دينية في سوريا، بعد أيام فقط من خطف "كتيبة من الجيش السوري الحري" لمجموعة أخرى من الإيرانيين هناك.

ونقل التلفزيون عن مسؤول الحج الإيراني مسعود إخوان قوله "كانت حافلتهم في طريقها إلى دمشق عندما هاجمتها مجموعة مسلحة وخطفت 11 من بين 35 راكبا".

وكانت "كتيبة الفاروق في الجيش السوري الحر" قد أعلنت الخميس الماضي عن احتجازها لسبعة إيرانيين، وقالت إن خمسة منهم ينتمون إلى الحرس الثوري الإيراني أحدهم ضابط.

وأوضحت أن الخمسة قد ألقي القبض عليهم وهم مسلحون، مضيفة أنهم كانوا يعملون قناصة تحت إمرة فرع الأمن الجوي بحمص. أما الآخران فذكرت أنهما مدنيان يعملان في محطة جندر الكهربائية ووعدت بإطلاق سراحهما.

غير أن الخارجية الإيرانية قالت وقتها إن مجهولين اختطفوا 11 إيرانيا داخل سوريا وهم في طريقهم إلى العاصمة دمشق برا لزيارة العتبات المقدسة فيها.

وأدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست اختطاف 11 زائرا إيرانيا كانوا في طريقهم إلى دمشق برا لزيارة العتبات المقدسة من قبل مجموعة مجهولة. ودعا السلطات السورية إلى استخدام كل إمكانياتها للإفراج عنهم على وجه السرعة.

ويعد هذا الاختطاف الثالث من نوعه بعد أن كان خمسة فنيين إيرانيين قد خطفوا في مدينة حمص السورية في ديسمبر/كانون الأول، وطالبت طهران حينها بالإفراج الفوري عنهم.

المصدر : رويترز