الزياني: هناك نجاح بالفترة الانتقالية باليمن
آخر تحديث: 2012/12/9 الساعة 16:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/9 الساعة 16:35 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/26 هـ

الزياني: هناك نجاح بالفترة الانتقالية باليمن

جانب من مظاهرة مطالبة بإقالة كل رموز نظام صالح (الجزيرة)

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني أن المرحلة الأولى من الفترة الانتقالية التي نصت عليها المبادرة الخليجية لإنهاء الأزمة اليمنية انتهت بنجاح.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن الزياني القول -في كلمة ألقاها مساء أمس في الجلسة الحوارية الثانية لمؤتمر حوار المنامة إن "مؤتمر الحوار الوطني الشامل المرتقب يشكل مركز الثقل في العملية السياسية والآلية التي يؤمل أن تساعد اليمن على تجاوز الاحتمالات والسيناريوهات السيئة مثل التقسيم أو الفوضى".

وأشار الزياني إلى أن دول مجلس التعاون تواصل التنسيق والتشاور مع كافة الأطراف اليمنية لدفع الجهود الرامية لعقد مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد أن دول مجلس التعاون تعتبر الوسيط الأنسب في الأزمة اليمنية بحكم العلاقات الوثيقة التي تربطها باليمن والثقة التي حظيت بها من قبل الأطراف المعنية.

باسندوة اتهم المحتجين بأنهم عملاء للرئيس السابق علي عبد الله صالح (الجزيرة)

رئيس الوزراء
من جهة أخرى أجبر محتجون شبان رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة اليوم الأحد على قطع كلمة في حفل افتتاح المؤتمر الوطني لحقوق الإنسان بصنعاء ومغادرة قاعة المؤتمر مع الوزراء المرافقين له.

وقاطع المحتجون -الذين هتفوا "ثوار أحرار سنواصل المشوار"- باسندوة عندما صعد لإلقاء كلمة الحكومة في حفل افتتاح المؤتمر الوطني لحقوق الإنسان اليوم بفندق موفنبيك بصنعاء.

وقبل مغادرة المنصة اتهم باسندوة المحتجين بأنهم عملاء (للرئيس السابق علي عبد الله صالح) وأنه استأجرهم من أجل تخريب البلاد وأنهم عملاء للخارج من دون أن يوضح من يعني بالخارج.

وطلب المحتجون من باسندوة الكشف عن مصير المئات من المعتقلين من المحتجين الشباب ورفعوا صورا لهم وسيطروا على قاعة المؤتمر ومنعوا جميع المسؤولين من التحدث أمام المؤتمر.

يشار إلى أن حكومة الوفاق التي يترأسها باسندوة تشكلت بموجب المبادرة الخليجية الموقع عليها من قبل القوى السياسية المتصارعة، ولم يعترف بها المحتجون الشباب.

المصدر : وكالات

التعليقات