قاعدة اليمن تكافئ من يقتل سفير أميركا
آخر تحديث: 2012/12/30 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/30 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/17 هـ

قاعدة اليمن تكافئ من يقتل سفير أميركا

سفير أميركا باليمن جيرالد فيرشتاين (الأوروبية)
عرض الفرع اليمني للقاعدة مكافأة ثلاثة كيلوغرامات من الذهب لمن يغتال السفير الأميركي في صنعاء جيرالد فيرشتاين، في الوقت الذي تزيد فيه وتيرة الغارات الجوية التي تستهدف عناصر التنظيم هناك.

وجاء في تسجيل صوتي بث اليوم الأحد في مواقع جهادية نقلا عن مؤسسة الملاحم (الذراع الإعلامية للتنظيم) أن هذا العرض سار لمدة أستة شهر.

وتبلغ قيمة الذهب المعروض مكافأة 160 ألف دولار أميركي, كما عرض التنظيم خمسة ملايين ريال يمني (23 ألف دولار تقريبا) لكل من يقتل جنديا أميركيا في اليمن.
 
وتشتبه السلطات اليمنية بأن هذا التنظيم -الذي استهدف قبل ذلك مصالح أميركية في اليمن- مسؤول عن اغتيال عدد من الضباط السامين في وزارتي الدفاع والداخلية في الآونة الأخيرة.

وكان الجيش اليمني طرد مقاتلي التنظيم من معظم المناطق التي كان يسيطر عليها في جنوب البلاد بعد عملية عسكرية واسعة الصيف الماضي. وتعد الولايات المتحدة هذا التنظيم أخطر فرع للقاعدة التي تنشط في عدة مناطق من العالم.

وقتل ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم للفرع اليمني لتنظيم القاعدة في غارة جوية أميركية على الأرجح, استهدفتهم مساء أمس في محافظة البيضاء جنوبي اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن القتلى من عناصر القاعدة, ومن بينهم عضو بارز يدعى صالح محمد العامري. وقال مصدر قبلي إن جثث القتلى الثلاثة تفحمت.

المصدر : وكالات

التعليقات