المقريف: لن نسمح بالاعتداء على هيبة الدولة
آخر تحديث: 2012/12/22 الساعة 02:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات شرق غزة
آخر تحديث: 2012/12/22 الساعة 02:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/9 هـ

المقريف: لن نسمح بالاعتداء على هيبة الدولة

محمد المقريف: ليس من حق أي فرد أو جماعة أن تطبق القانون بيدها (الجزيرة-أرشيف)

المختار العبلاوي-طرابلس

قال رئيس المؤتمر الوطني العام بلييبا (البرلمان) محمد المقريف مساء الجمعة إن بلاده ستقف بحزم في وجه أي اعتداء ضد الدولة وهيبتها، مدينا الأحداث التي شهدتها مؤخرا مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأضاف المقريف في كلمة إلى الشعب الليبي مساء الجمعة إنه ليس من حق أي فرد أو جماعة أن تطبق القانون بيدها أو أن تنصب نفسها وصية على الشعب الليبي، داعيا وزارة الداخلية إلى تكثيف جهودها لاستباب الأمن والإسراع في التحقيقات الجارية لكشف حقيقة ما تعرضت له المدينة من هجمات.

ورفض قبول أي تبريرات تعطى لتلك الهجمات، وقال إنها "أفعال مرفوضة ومستهجنة لن تكون لها من نتيجة سوى تعطيل وعرقلة انطلاق مؤسسات الدولة".

ودعا الليبيين إلى التآرز والاتحاد مشددا على أن ليبيا التي ستبقى موحدة تفتح أحضانها للجميع.

وكان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة آخرون الخميس في مواجهات بين مجموعة مسلحة وعناصر من الشرطة والقوات الخاصة أمام مقر للشرطة في بنغازي، وفق ما ذكرت مصادر أمنية.

في هذه الأثناء، أعلن متحدث عسكري الجمعة أن الجيش الليبي يقوم بنشر قواته للمساعدة في ضمان الأمن في بنغازي التي شهدت تدهورا في المشهد الأمني في الأيام الأخيرة بعد استهداف عدد من مراكز الشرطة والأمن.

وفي محاولة لتثبيت الاستقرار بالمدينة، قدمت الحكومة الليبية برئاسة علي زيدان الأربعاء مساعدة استثنائية عاجلة من ميزانية الطوارئ موجهة بالأساس لسد الخصاص في البنية التحتية ببنغازي.

وشهدت بنغازي، مهد الثورة الليبية على نظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011 عدة انفجارات وسلسلة اغتيالات في الأشهر الأخيرة نسبت في معظمها إلى مسلحين إسلاميين، كان أبرزها الهجوم على القنصلية الأميركية الذي أسفر عن مقتل أربعة أميركيين بينهم السفير كريس ستيفنز.

المصدر : الجزيرة