البغدادي اعتقل في عملية نفذتها قوة أمنية عراقية خاصة (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت قناة العراقية الرسمية أن قوات أمنية عراقية اعتقلت زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو بكر البغدادي في عملية نفذتها قوة خاصة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب شمال بغداد، وفي الأثناء قُتل عنصر في قوات الصحوة واثنان من أبنائه بعدما اقتحم مسلحون منزله وفتحوا النار على ساكنيه.

ولم ترد تفاصيل إضافية عن عملية اعتقال البغدادي الذي تولى قيادة تنظيم القاعدة خلفا لأبو عمر البغدادي الذي قتل عام 2010 في غارة أميركية غربي البلاد، ويتوقع أن تعقد الأجهزة الأمنية مؤتمرا صحفيا أو تقدم صورا لوسائل الإعلام تؤكد خبر اعتقال البغدادي.

في غضون ذلك، نجا قائد شرطة محافظة نينوى بشمال العراق من محاولة اغتيال استخدمت فيها عبوتان ناسفتان انفجرتا بموكبه في جنوب الموصل مركز المحافظة اليوم الأحد.

وذكر مصدر في شرطة المحافظة أن عبوتين ناسفتين انفجرتا بتزامن أثناء مرور موكب قائد شرطة محافظة نينوى اللواء الركن أحمد الجبوري بمنطقة مفرق ناحية القيارة (60 كلم جنوب الموصل) دون أن تسفرا عن أي إصابات بشرية باستثناء أضرار مادية طفيفة لحقت بعدد من سيارات الموكب.

وفي سامراء بمحافظة صلاح الدين قُتل عنصر في قوات الصحوة واثنان من أبنائه بعدما اقتحم مسلحون اليوم الأحد منزلهم وفتحوا النار من أسلحة رشاشة على ساكنيه.

وقال مصدر أمني محلي إن جماعة مسلحة اقتحمت ظهر اليوم منزل خالد عطية، أحد عناصر قوات الصحوة، الكائن في منطقة الجزيرة غرب سامراء، وفتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة داخله، مما أسفر عن مقتله واثنين من أبنائه.

المصدر : الجزيرة + وكالات