الطالباني يتعرض لجلطة دماغية

AFP - Iraqi President Jalal Talabani speaks during a press conference following his meeting with Director of US Foreign Assistance and USAID Administrator Ambassador Randall L
undefined
نقل الرئيس العراقي جلال الطالباني إلى مستشفى في بغداد مساء أمس بعد تعرضه لجلطة دماغية، بحسب قناة العراقية الحكومية.

وقالت القناة العراقية إن الفريق الطبي يواصل مساعيه لتحقيق استقرار في الوضع الصحي للرئيس الطالباني.

وأفاد بيان صادر عن مكتب رئاسة الجمهورية أن الطالباني نقل للمستشفى بعد إصابته بوعكة صحية طارئة بفعل الإرهاق والتعب.

وأضاف البيان أن كادرا طبيا متخصصا يتولى علاج الطالباني وسيصدر تقريرا عن وضعه الصحي في وقت لاحق، مشيرا إلى أن الطالباني (79 عاما) بذل "خلال الآونة الأخيرة جهودا مكثفة بهدف تحقيق الوفاق والاستقرار في البلاد".

ويعاني الطالباني منذ سنوات من مشاكل صحية، حيث أجريت له عملية جراحية للقلب في الولايات المتحدة في أغسطس/آب 2008، قبل أن ينقل بعد عام إلى الأردن لتلقي العلاج من الإرهاق والتعب. كما توجه خلال العام الحالي إلى الولايات المتحدة وأوروبا عدة مرات لأسباب طبية.

والطالباني لاعب مخضرم في الحركة الكردية وشهد حروبا واضطر للعيش خلال فترة من حياته في الخارج وشهد اقتتالا داخليا في شمالي العراق قبل أن يصبح أول رئيس كردي للعراق بعد سنوات من الغزو الأميركي للعراق عام 2003.

وكثيرا ما أجرى الطالباني مفاوضات مع الأحزاب الشيعية والسنية والكردية في حكومة اقتسام السلطة الهشة في العراق، بما في ذلك محاولة قام بها في الآونة الأخيرة للدفع من أجل إجراء تصويت بسحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي.

المصدر : وكالات