السيارة المفخخة بعد تفجيرها
 
قاسم أحمد سهل-مقديشو

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب عدد آخر بجروح ظهر الجمعة في انفجار سيارة مفخخة استهدف قافلة  لقوات الاتحاد الأفريقي لدى مرورها جنوب العاصمة الصومالية مقديشو.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الصومالية الجنرال عبد الله حسن بريسي أن السيارة أوقفت في المكان قبل تفجيرها عن بعد، الأمر الذي أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح، وأضاف أنه تم التعرف على رقم لوحة السيارة المفخخة مما يسهل عملية التحقيق، لكنه لم يذكر المستهدف بالهجوم.

وقال أحد سكان المنطقة ويدعى فارح محمد للجزيرة نت إن الانفجار وقع قبيل صلاة الجمعة وأدى إلى مصرع ثلاثة مدنيين، نقلت جثتا اثنين منهم فورا في حين بقيت جثة مدني واحد في الموقع. كما أصيب خمسة آخرون بجروح نقل معظمهم إلى مركز طبي قريب.

وقال شاهد آخر إن قافلة من القوات الأفريقية كانت تمر في شارع مكة المكرمة بالقرب من منطقة كيلو 4 -المهمة في تنقلات المسؤولين الحكوميين وقوات الاتحاد الأفريقي- وقت وقوع الانفجار دون أن تلحق بها أضرار، مضيفا "الانفجار كان قويا ولم يبق من السيارة إلا قطعا صغيرة والخسارة قليلة قياسا بحجم الانفجار".

ولم تعلن أية جهة حتى الآن مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع أيضا قرب فندق "أمباسدور" الذي يقيم فيه عادة نواب ومسؤولون حكوميون.

المصدر : الجزيرة