الأسير الفلسطيني العيساوي ينفي وقف الإضراب
آخر تحديث: 2012/12/14 الساعة 11:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/12/14 الساعة 11:57 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/30 هـ

الأسير الفلسطيني العيساوي ينفي وقف الإضراب

متظاهرات يحملن صورة الأسير سامر العيساوي خلال مظاهرة بنابلس (الجزيرة نت)

أكد الأسير الفلسطيني سامر العيساوي أنه وزملاءه المضربين عن الطعام قرروا مواصلة إضرابهم حتى يفرج عن جميع الأسرى الذين أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم بعد تحريرهم في  صفقة "وفاء الأحرار" التي أطلق فيها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

ونفى سامر في تصريحات -أدلى بها بينما كان يدخل قاعة المحكمة المركزية في القدس على كرسي عجلات تحت حراسة مشددة- كل ما أشيع عن وقفهم الإضراب.

وينتظر أن تنطق المحكمة في قضية سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ أكثر من 130 يوما.

وعقدت المحكمة العسكرية في عوفر غرب رام الله في وقت سابق جلسة للأسير سامر العيساوي  دون حضوره، بهدف وضع جدول لمواعيد الجلسات القادمة التي ستعقد تباعا في ملفه.

كما عقدت المحكمة المركزية في القدس في وقت سابق جلسة للعيساوي بحضوره للنظر في لائحة اتهامه بخرق بنود صفقة شاليط التي أفرج عن العيساوي بناء عليها ودخوله الضفة الغربية، دون أن تنظر في إضرابه ومطلبه بالإفراج عنه.

وصفقة "وفاء الأحرار" في أواسط أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي أفرج خلالها عن أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

من جهتها، ناشدت جمعية واعد الفلسطينية للأسرى والمحررين المنظمات الحقوقية التحرك بشكل عاجل لإنقاذ أسرى معتقل نفحة الإسرائيلي في صحراء النقب، حيث عمدت إدارة المعتقل إلى قطع الكهرباء عن بعض الأقسام وإغلاق غرفها، ومنعت الأسرى من ممارسة برنامجهم اليومي دون معرفة ما يجري التخطيط له بحقهم.

ولفتت الجمعية إلى أن الشهر الجاري شهد خمسة اعتداءات على معتقلي سجن نفحة.

المصدر : الجزيرة