ملك السعودية يغادر المستشفى بعد جراحة

An image grab from Saudi state television shows Saudi Arabia's King Abdullah appearing on state television on November 28, 2012, for the first time since he underwent a back operation on November 18. The 89-year-old monarch was shown seated and receiving well-wishers
undefined

أعلن الديوان الملكي السعودي أن الملك عبد الله بن عبد العزيز غادر اليوم الخميس المستشفى حيث أمضى أربعة أسابيع تقريبا وخضع لعملية جراحية في الظهر.

وذكر الديوان في بيان أن الملك عبد الله (89 عاما) "غادر مساء اليوم الخميس مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض بعد أن منّ الله جل جلاله عليه بالصحة والعافية".

وأضاف البيان أن الملك السعودي "وجه خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم النبيلة تجاهه، كما عبر عن خالص شكره وتقديره لكل من سأل أو بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة".

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز ظهر يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على شاشة التلفزيون الرسمي للمملكة مستقبلا كبار الأمراء، في أول إطلالة له منذ دخوله في الـ 17 من الشهر نفسه وخضوعه لعملية جراحية في الظهر.

وخضع الملك لعملية جراحية لتثبيت الأربطة المحيطة بالفقرة الثالثة بالظهر في أكتوبر/تشرين الأول2011 .

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2010 أجرى العاهل السعودي عملية في نيويورك، وأخرى الشهر التالي عقب معاناته من انزلاق غضروفي قبل أن يمضي فترة نقاهة استمرت شهرا في المغرب.

المصدر : الجزيرة + وكالات