البحرين قالت إن القنابل الخمس المحلية الصنع التي انفجرت تحمل بصمات حزب الله (الأوروبية)
استنكر حزب الله اللبناني الاتهام الذي وجهته إليه السلطات البحرينية بأنه وراء تفجيرات المنامة الاثنين الماضي، واتهم في المقابل المخابرات البحرينية بالوقوف وراء تلك التفجيرات.
 
وقال بيان صادر أمس عن العلاقات الإعلامية في حزب الله تعلقيا على الاتهامات التي وجهتها وزيرة الدولة البحرينية لشؤون الإعلام سميرة رجب للحزب "إننا في حزب الله إذ نستنكر أي إشارة لنا من قريب أو بعيد في هذا الموضوع، فإننا نرى أصابع مخابرات السلطة البحرينية وراء هذه التفجيرات، لتتخذها ذريعة للاعتداء على المعارضة السلمية والتهرب من الاستجابة للمطالب المحقة".

وأضاف البيان "تستمر السلطات البحرينية في مسلسل اتهاماتها وادعاءاتها الكاذبة، حيث تقوم وفي إطار سياسة الافتراءات الظالمة بين الحين والآخر بتوجيه الاتهامات لحزب الله بضلوعه في الأحداث هناك، وكان آخرها اتهام الحزب بأنه وراء التفجيرات الأخيرة التي هزت البحرين".

وكانت تقارير بحرينية تحدثت عن مقتل شخصين من جنسية آسيوية وإصابة ثالث في تفجيرات هزت عاصمة البحرين الاثنين.

وقالت مصادر رسمية إن القنابل الخمس المحلية الصنع التي انفجرت تحمل بصمات حزب الله حيث أوردت وكالة أنباء البحرين أن أساليب "الإرهابيين" تثبت أنهم دربوا "خارج المملكة وأن بصمات حزب الله واضحة تماما".

وأضافت الوكالة عن سميرة رجب أن "التفجيرات نفذتها جماعات إرهابية دربت خارج البلاد وتتخذ من دول أخرى من بينها لبنان مقرا".

وتابعت الوزيرة أن "هذه الجماعات تعمل وفق مبادئ وضعها الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، وأن 19 قناة إعلامية فضائية موالية لإيران تحرض أنصارها في البحرين على قلب نظام الحكم".

وتشهد البحرين احتجاجات متفرقة ضد الحكومة، فيما تشهد قرى بحرينية ذات غالبية شيعية باستمرار مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن.

المصدر : وكالات