1285 وحدة استيطانية جديدة بالضفة والقدس
آخر تحديث: 2012/11/7 الساعة 03:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/7 الساعة 03:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/23 هـ

1285 وحدة استيطانية جديدة بالضفة والقدس

منظمة "السلام الآن" غير الحكومية انتقدت بناء الوحدات الاستيطانية الجديدة (الجزيرة-أرشيف)

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الحكومة الإسرائيلية نشرت أمس الثلاثاء مناقصات لبناء 1285 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وهو ما انتقدته منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية غير الحكومية.

وقالت المنظمة إن مناقصات البناء في الأراضي الفلسيطنية المحتلة هي "الجواب  الحقيقي" من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على "الخطاب التصالحي" الذي ألقاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان عباس قد تعهد في مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية الأسبوع الماضي بألا تكون هناك انتفاضة ثالثة ضد إسرائيل ما دام رئيسا للسلطة الوطنية الفلسطينية، كما نفى عن نفسه أي حق دائم في المطالبة بالعودة إلى بلدته في إسرائيل.

وفي نفس المقابلة، قدم عباس تنازلا نادرا -وإن كان رمزيا- لإسرائيل عندما قال إنه ليس له حق دائم في المطالبة بالعودة إلى البلدة التي طرد منها وهو طفل أثناء حرب 1948 التي قامت في أعقاب إعلان تأسيس إسرائيل.

ويأتي الإعلان عن هذه المناقصة في وقت ينشغل فيه العالم بتتبع نتائج الانتخابات الأميركية.

وخلال ولايته الرئاسة المنتهية، ضغط الرئيس الأميركي باراك أوباما على إسرائيل لفرض حظر مؤقت على الاستيطان في الأراضي الفلسطينية الأمر الذي أثار خلافات بين الجانبين.

في الجهة المقابلة، اتهم المرشح الجمهوري ميت رومني أوباما بأنه أهمل إسرائيل وتجاهل حليف أميركا الرئيسي في المنطقة بعدم زيارة إسرائيل رئيسا للولايات المتحدة الأميركية.

المصدر : الجزيرة,الألمانية