رئيس الأمن العام قال إن الجهود متواصلة لتحديد بقية الجناة في حادث تفجير القنابل (الفرنسية)
أعلنت السلطات البحرينية اليوم إلقاء القبض على أربعة مشتبه بهم يعتقد أنهم على علاقة بالتفجيرات التي وقعت أمس.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام أن الأجهزة الأمنية المختصة "وفي إطار جهودها المكثفة لضبط المتورطين في سلسلة التفجيرات التي شهدتها مناطق القضيبية والعدلية والحورة صباح أمس الاثنين تمكنت من القبض على أربعة من المشتبه بهم بعد استصدار إذن من النيابة العامة واستكمال كل الإجراءات القانونية".

وأضاف أن "جهود البحث والتحري مستمرة للكشف عن ملابسات هذه الجرائم الإرهابية وتحديد بقية الجناة والقبض عليهم وإحالتهم للنيابة العامة".

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وجه قبل ساعات نداء إلى السكان للتعاون مع السلطات بهدف اعتقال "الإرهابيين" الذين يقفون وراء هذه التفجيرات.

وأعلنت الشرطة البحرينية الاثنين مقتل عاملي تنظيفات آسيويين وإصابة ثالث بجروح في انفجار خمس قنابل يدوية الصنع في ما وصفته السلطات بـ"أعمال إرهابية".

وتشهد البحرين احتجاجات متفرقة ضد الحكومة، فيما تشهد قرى بحرينية ذات غالبية شيعية باستمرار مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن.

وفي تعليق على الحادثة، قالت جمعية الوفاق المعارضة إنه "نتيجة عدم وجود جهات إعلامية أو حقوقية مستقلة"، "يتعذر الوقوف على حقيقة الحوادث التي تم تناقلها من ناحية حدوثها أو عدمه ومن يقف خلفها حال حدوثها".

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن وزيرة الإعلام سميرة رجب قولها إن العبوات "حضرتها جماعات إرهابية تلقت تدريبات خارج البحرين وهي تتمركز في عدة دول بينها لبنان".

من جهتها دعت منظمة العفو الدولية إلى فتح تحقيق دقيق ومحايد في الهجمات التي وصفتها بأنها "تظهر عدم احترام تام لحقوق الإنسان والمبادئ الرئيسية للإنسانية".

المصدر : وكالات