قتلى وجرحى في تفجيرين بالعراق

epa03449744 An Iraqi soldier (R) speaks with a man at the site of a car bomb attack in Baghdad's Sadr city, Iraq, 28 October 2012. At least 25 people were killed and 40 others were injured in two parked car bombs that blew up in Sadr City in northern Baghdad - one near the city's general hospital and the other in one of the main streets of called Jawader on 27 October night, security officials said. EPA/
undefined
قتل وجرح عراقيون اليوم الاثنين في تفجيرين ببغداد ومحيطها في تواصل لأعمال العنف التي أوقعت عشرات الضحايا في فترة عيد الأضحى.
 
وقال مصدر من وزارة الداخلية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون حين انفجرت سيارة مفخخة قرب مسجد العبيدي بمنطقة تحمل الاسم نفسه بالقسم الشرقي من بغداد.

وأكد مصدران طبيان من مستشفيي الكندي وسط بغداد والصدر العام شرقيها حصيلة القتلى, وأشارا إلى استقبال ثمانية جرحى بينهم شرطيان.

ووقع هذا التفجير -الذي سبقته تفجيرات مماثلة خاصة في حيّي الصدر والكاظمية ببغداد- بينما يحيي الشيعة ما يسمى عندهم عيد الغدير.

وانفجرت اليوم سيارة مفخخة ثانية بمنطقة التاجي (25 كلم شمالي بغداد) مما أسفر عن جرح سبعة أشخاص وفقا لمصدر من وزارة الداخلية.

وقال مصدر طبي بمستشفى الكاظمية شمالي بغداد إن من بين الجرحى ثلاثة جنود.

وكانت دولة العراق الإسلامية, وهي الفرع العراقي لتنظيم القاعدة, تبنت نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي تفجيرات وهجمات في عيد الأضحى أوقعت أكثر من أربعين قتيلا, وهددت بالمزيد.

ويستهدف التنظيم قوات الأمن العراقية وعناصر الصحوة, وتعلن الحكومة بين حين وآخر قتل أو اعتقال عدد من قادته وعناصره.

المصدر : وكالات