انفجار بدمشق وقصف متواصل بمدن أخرى
آخر تحديث: 2012/11/4 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/4 الساعة 15:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/20 هـ

انفجار بدمشق وقصف متواصل بمدن أخرى

انفجارات عديدة هزت العاصمة السورية في الآونة الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)
هز انفجار موقعا إستراتيجيا في دمشق، بينما تواصلت عمليات القصف التي استهدفت مدنا وبلدات مختلفة، فيما أشار ناشطون إلى أن 39 شخصا قتلوا اليوم في سوريا.

وقال التلفزيون السوري إن انفجارا وقع في حي أبو رمانة، خلف فندق "داما روز" في دمشق والذي كان مقرا للمراقبين الدوليين، وأوضح أن التفجير "الإرهابي" أوقع عدة إصابات، وأن أحد المصابين في حالة حرجة.

ويضم الموقع المستهدف القيادة العامة لأركان الجيش النظامي السوري، ونادي الضباط، وآمرية الطيران. وتبنى "لواء أحفاد الرسول" -أحد فصائل الجيش السوري الحر- التفجير وقال إنه وقع في المنطقة بين نادي الضباط ومقر قيادة الأركان.

ونفذت المعارضة المسلحة سلسلة من التفجيرات التي استهدفت مباني حكومية وعسكرية في دمشق، وقالت جماعتا "أحفاد الرسول" و"أنصار الإسلام" الشهر الماضي إنهما زرعتا قنابل في مبنى حكومي أمني رئيسي في دمشق، وأعلنتا أيضا مسؤوليتهما عن تفجيرات بسيارات ملغومة في وقت سابق من أكتوبر/تشرين الأول استهدفت مجمعا أمنيا على أطراف دمشق.

حصيلة القتلى
من جانب آخر قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 39 شخصا قتلوا اليوم معظمهم في دمشق وريفها وإدلب. وقالت لجان التنسيق المحلية إن قوات النظام قصفت مصيف سلمى بريف اللاذقية، بينما نشبت اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في ريف إدلب. وقال ناشطون إن قوات النظام قصفت الجامع الأموي في مدينة معرة النعمان بإدلب

وفي محافظة حلب، قتل في مدينة الباب ثلاثة رجال وسيدة بينهم رئيس البلدية السابق وذلك إثر القصف بالطيران الذي استهدفهم صباح اليوم، ويبقى العدد مرشحا للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالة خطرة. وفي حمص، تدور اشتباكات عنيفة بين مسلحين والقوات النظامية التي تحاول السيطرة على حي دير بعلبة وتقصفه.

وفى محافظة ريف دمشق، تحدثت الشبكة السورية لحقوق الإنسان عن العثور على جثث تسعة فلسطينيين أعدموا في مخيم السبينة، وعثر على جثة رجل مجهول الهوية مقتول بإطلاق الرصاص على رأسه، كما قتل مهندس من مدينة دوما إثر إطلاق الرصاص عليه قرب بلدة عدرا.

وشهدت الساعات الأولى من اليوم سقوط 14 جريحا على إثر قصف استهدف حي الحجر الأسود في دمشق، ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان فإن منطقة ساحة الميسات وشارع مشفى أمية بدمشق شهدا انتشارا أمنيا واسعا وإغلاقا لبعض الطرق بعد اشتباكات عنيفة وقعت فجر اليوم بين مسلحي المعارضة وعناصر من الأمن قرب فرع الأمن السياسي في ساحة الميسات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات