إسرائيل تعتقل 4 فلسطينيين بالضفة

Israeli soldiers arrest Palestinian farmers and shepherds as they remove them off their land to allow Jewish settlers to farm the land near the Maaon Jewish settlement, just south of the Palestinian village of Yatta, in the Israeli occupied West Bank, on April 21,2012. The international community considers all Israeli settlement on Palestinian occupied land to be illegal under international law. AFP PHOTO / HAZEM BADER
undefined

اعتقلت قوات إسرائيلية اليوم الأحد أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد يوم واحد على اعتقالها خمسة آخرين على الأقل بينهم عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال حملة دهم أمس بالضفة.

فقد ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن القوات الإسرائيلية صادرت اليوم مركبة أحد المعتقلين. كما داهمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوبا، واعتقلت شخصين بعد تفتيش منزليهما.

وخلال يوم أمس قال مكتب نواب حماس إن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية ياسر منصور، بعد مداهمة منزله بمدينة نابلس شمال الضفة، إلى جانب مصادرة أجهزة وملفات خاصة به.

وبذلك يرتفع عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين بالسجون الإسرائيلية إلى 14 برلمانياً، منهم 11 يتبعون لحماس، وقد جرى اعتقال خمسة منهم الجمعة.

كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي أربعة فلسطينيين آخرين بعد دهم قرية طورة الغربية جنوب غرب جنين.

ويضاف هؤلاء إلى 55 شخصا كانت قوات الاحتلال قد اعتقلتهم فجر الخميس في عدد من محافظات الضفة بينهم أعضاء بالتشريعي الفلسطيني، وذلك بُعيد دخول وقف النار بين إسرائيل وفصائل المقاومة حيز التنفيذ في غزة.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن قوات من الجيش والأمن الداخلي (شين بيت) ألقت القبض على 55 "إرهابيا" بعملية موسعة بالضفة، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين قيادات من حماس وحركة الجهاد الإسلامي ونوابا بالتشريعي، بعضهم ينتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة فتح.

ومن أبرز المعتقلين القيادي بحماس في نابلس مصطفى الشنار، والقيادي بالجهاد الإسلامي جعفر عز الدين، وكذلك عبد القاهر سرور مدير مكتب رئيس التشريعي عزيز الدويك.

المصدر : وكالات