الثوار يحتلون مطارا قرب دمشق وقصف متواصل
آخر تحديث: 2012/11/25 الساعة 13:18 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/25 الساعة 13:18 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/11 هـ

الثوار يحتلون مطارا قرب دمشق وقصف متواصل

الجيش الحر يستولي على كميات من الأسلحة من المواقع العسكرية التي يسيطر عليها (الجزيرة نت)

قال ناشطون سوريون إن الجيش الحر نجح في السيطرة على مطار مرج السلطان وكتيبتيْ الرادار والرحبة في ريف دمشق، في حين تجدد قصف النظام على بلدات في ريف دمشق ومناطق في درعا وحمص وريف الزور.

وقال المركز الإعلامي السوري إن الجيش الحر نجح في السيطرة على مطار مرج السلطان الذي يبعد نحو 15 كلم شرق العاصمة دمشق، كما سيطر على كتيبتيْ الرادار والرحبة في ريف دمشق بعد معارك عنيفة، ودمر عدداً من الدبابات الموجودة في الكتيبتين.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن الثوار "دمروا مروحيتين كانتا على أرض المطار وسيطروا على دبابة"، في حين أكد ناشطون أنهم أسروا 15 جنديا نظاميا بعد أن سقط البقية بين قتيل وجريح.

الثوار يخوضون حرب شوارع في حلب (الجزيرة نت)

اشتباكات متواصلة
ويشهد ريف دمشق أيضا اشتباكات عنيفة صباح اليوم في مدينة زملكا، في وقت تصدى الثوار أمس لمحاولات الجيش النظامي اقتحام مدينتي داريا وعربين. كما هاجم الجيش الحر كتيبة الكباسة بمنطقة زاكية وعددا من حواجز جيش النظام بمنطقة السيدة زينب واستولى على كميات من الأسلحة والذخائر.

وفي العاصمة نفسها، قال ناشطون إن الثوار دمروا حاجزا على طريق درعا بحي القدم، كما منعوا جيش النظام من اقتحام حي العسالي، واستهدفوا كتيبة في حي الحجر الأسود.

وتتواصل الاشتباكات في محيط مبنى الأمن الجوي بجمعية الزهراء في حلب، وقد أعلن الجيش الحر سيطرته على مبنى أمني ببلدة خان العسل، كما يواصل تقدمه في كلية المشاة العسكرية، بعد مهاجمته عددا من الحواجز بحلب.

وقال ناشطون إن الجيش الحر اقتحم قلعة حارم آخر معاقل جيش النظام بالمدينة في ريف إدلب، كما يواصل معاركه مع القوات النظامية بمعرة النعمان.

وبث الناشطون صورا لمعارك قالوا إنها اندلعت أثناء تصدي الجيش الحر لمحاولة اقتحام أحياء الموظفين والعرفي والجبيلة بدير الزور من قبل جيش النظام، كما بثوا صورا لعملية تأمين انشقاق عدد من الجنود في ريف حماة.

من جانبها، قالت شبكة شام إن الجيش الحر استهدف مبنى الأمن العسكري ومركز الناحية في بلدة تل حميس بالحسكة وحاجزا لجيش النظام ببلدة النجيح في درعا، وأنه أوقع عددا من القتلى والجرحى.

النظام يقصف أحياء بدمشق (الجزيرة)

قصف عنيف
من جهة أخرى، تجدد صباح اليوم القصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدن داريا وسقبا، كما سمع دوي انفجار وإطلاق نار كثيف بالقرب من حي جوبر.

وفي الأثناء، تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مدينة الرستن، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية وقذائف الهاون أحياء طريق السد ومخيم النازحين بدرعا المحطة ومعظم أحياء مدينة دير الزور.

وبث ناشطون صورا لقصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على ناحية كنسبا بريف اللاذقية، كما تحدثوا عن قصف على قرى ناحية ربيعة صباح اليوم.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل 90 شخصا أمس السبت معظمهم في دمشق وريفها وحمص ودرعا وإدلب، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات