إسرائيل تشن حملات اعتقال مكثفة ضد الفلسطينيين بالضفة بعد إعلان التهدئة في غزة (الفرنسية-أرشيف)

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم السبت خمسة فلسطينيين على الأقل بينهم عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال حملة دهم في الضفة الغربية.

وقال مكتب نواب حماس إن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية ياسر منصور، بعد مداهمة منزله بمدينة نابلس شمال الضفة، إلى جانب مصادرة أجهزة وملفات خاصة به.

وبذلك يرتفع عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين بالسجون الإسرائيلية إلى 14 برلمانياً، منهم 11 يتبعون لحماس، وقد جرى اعتقال خمسة منهم أمس الجمعة.

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي أربعة فلسطينيين آخرين بعد دهم قرية طورة الغربية جنوب غرب جنين.

وقالت وسائل إعلام محلية إن المعتقلين الثلاثة هم عبد الله أحمد صالح قبها (22عاما) ومراد مروح قبها (20 عاما) وأحمد صالح قبها (21 عاما) ومجد الدين عدنان قبها (19 عاما).

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجر الخميس 55  شخصا من مختلف محافظات الضفة بينهم أعضاء بالتشريعي الفلسطيني، وذلك بعد ساعات على دخول وقف النار بين إسرائيل وفصائل المقاومة حيز التنفيذ في غزة.

وذكرت تقارير إسرائيلية أن قوات من الجيش والأمن الداخلي (شين بيت) ألقت القبض على 55 "إرهابيا" بعملية موسعة بالضفة، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين قيادات من حماس وحركة الجهاد الإسلامي ونوابا بالتشريعي، بعضهم ينتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة فتح. ومن أبرز المعتقلين القيادي بحماس في نابلس مصطفى الشنار والقيادي بالجهاد الإسلامي جعفر عز الدين وكذلك عبد القاهر سرور مدير مكتب رئيس التشريعي الدكتور عزيز الدويك.

المصدر : وكالات