مدن في الضفة شهدت مظاهرات تضامنا مع غزة تخللتها مواجهات مع جنود الاحتلال (الفرنسية)

جرح نحو سبعين فلسطينيا أمس الأربعاء في مواجهات مع جنود إسرائيليين في الخليل ورام الله خلال مظاهرات تضامنية مع غزة، وفقا لما أفاد به الهلال الأحمر الفلسطيني.

ففي الخليل -حيث دارت أعنف المواجهات- جرح 63 فلسطينيا فتم نقلهم إلى المستشفى، أحدهم في حال خطرة. وأصيب غالبية الجرحى جراء تعرضهم لقنابل مدمعة، وعشرة منهم أصيبوا جراء رصاصات مطاطية.

وفي رام الله، جرح أربعة فلسطينيين -اثنان منهم بالرصاص- خلال مواجهات أعقبت رشق عدد من الشبان للعناصر العسكرية الموجودة عند حاجز عوفر الخاضع للسيطرة الإسرائيلية في جنوب رام الله، وفق ما قاله المتحدث باسم الهلال الأحمر محمد عياد. وقالت مصادر طبية إن اثنين من الجرحى أصيبا بالرصاص المطاطي، واثنين آخرين برصاصات حقيقية.

وشهدت مدن الضفة الغربية الكبرى مظاهرات يومية تضامنا مع غزة، حيث دخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ عند التاسعة من مساء أمس الأربعاء، تخللتها مواجهات مع الجيش.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 14 نوفمبر/تشرين الثاني، استشهد فلسطينيان في الضفة الغربية خلال هذه المظاهرات.

واستشهد 161 فلسطينيا وجرح أكثر من 1200 في الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل على القطاع منذ الأربعاء الماضي، إثر اغتيال القيادي العسكري في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحمد الجعبري، وفق وزارة الصحة في حكومة حماس المقالة. كما قتل خمسة إسرائيليين بينهم جندي نتيجة الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت على جنوب إسرائيل.

المصدر : الفرنسية