إسرائيل تعتقل 55 فلسطينيا بالضفة
آخر تحديث: 2012/11/22 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/22 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/8 هـ

إسرائيل تعتقل 55 فلسطينيا بالضفة

الضفة الغربية شهدت مظاهرات تندد بالهجوم الإسرائيلي على غزة (الفرنسية)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس 55 شخصا من مختلف محافظات الضفة الغربية بينهم أعضاء بالمجلس التشريعي الفلسطيني، وذلك بعد ساعات على دخول وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية حيز التنفيذ في غزة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن القوات الإسرائيلية "داهمت عددا من المنازل وعبثت بمحتوياتها ونصبت الحواجز وأطلقت أعيرة نارية وقنابل ضوئية في الهواء في بعض المناطق".

وذكرت تقارير إسرائيلية أن قوات من الجيش والأمن الداخلي (شين بيت) ألقت القبض على 55 "إرهابيا" في عملية موسعة بالضفة الغربية، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين قيادات من حماس والجهاد الإسلامي ونوابا في المجلس التشريعي، بعضهم ينتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة فتح.

ومن أبرز المعتقلين القيادي بحماس في نابلس مصطفى الشنار والقيادي بالجهاد الإسلامي جعفر عز الدين وكذلك عبد القاهر سرور مدير مكتب رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك.

وخلال الهجوم الإسرائيلي على غزة، قتل فلسطينيان بالرصاص في مظاهرة تندد بإسرائيل في الضفة الغربية تحولت إلى مواجهة مع الجيش.

وعادة تقوم إسرائيل بتوقيف ناشطين فلسطينيين في الضفة الغربية، واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من مائتي فلسطيني خلال الأيام السابقة بالإضافة إلى اعتقالات اليوم.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات