اعتقالات إسرائيلية في الضفة
آخر تحديث: 2012/11/21 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/21 الساعة 15:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/8 هـ

اعتقالات إسرائيلية في الضفة

إضراب شامل دعت إليه فصائل فلسطينية في مدينة الخليل اليوم (الجزيرة)

عوض الرجوب-رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلة الماضية 33 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين هناك إلى 148 معتقلا خلال أسبوع من الحرب الإسرائيلية على غزة. كما دعت فصائل فلسطينية إلى إضراب شامل بمدينة الخليل جنوب الضفة.

وجاءت الاعتقالات -وفق مسؤولين فلسطينيين- خلال مداهمات ليلية وعقب الفعاليات التي شهدتها الضفة الغربية أمس احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتركزت الاعتقالات في محافظات الخليل وبيت لحم وطولكرم وجنين في الضفة الغربية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 18 فلسطينيا في محافظة بيت لحم، نصفهم من قرية حوسان غرب المدينة، التي شهدت أمس مواجهات مع قوات الاحتلال وإصابة مستوطِنة بحجارة الشبان الفلسطينيين.

ووفق نادي الأسير الفلسطيني فإن قوات الاحتلال اعتقلت حتى يوم أمس 115 مواطنا. ويربط رئيس النادي قدورة فارس بين الاعتقالات والمواجهات التي شهدتها الضفة احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما اعتدى مستوطنون فجر اليوم على المواطن خالد سليمان حسن السويطي وحطموا زجاج مركبته أثناء عبوره منطقة فقيقيس على طريق بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، وتم نقله إلى المستشفى الأهلي لتلقي العلاج.

وتشهد مناطق التماس مع قوات الاحتلال وتلك القريبة من الشوارع الالتفافية تعزيزات عسكرية إسرائيلية ومواجهات بين الشبان الفلسطينين وجنود الاحتلال.

من جهة أخرى عمّ الإضراب الشامل مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية استجابة لدعوة من القوى والفصائل الفلسطينية التي أعلنت الإضراب دون استثناء، بالإضافة إلى حداد وطني عام على أرواح شهداء غزة.

وأغلقت المحلات والمؤسسات الرسمية والأهلية اليوم أبوابها، في حين امتنع الطلبة عن التوجه إلى مدارسهم.

المصدر : الجزيرة