بناية حولها قصف إسرائيلي إلى ركام وسط غزة (الجزيرة)
استشهد 21 فلسطينيا اليوم في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، مما يرفع إجمالي الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى 127 وأكثر من تسعمائة جريح، وأطلقت المقاومة عشرات الصواريخ على مدن وبلدات إسرائيلية أسفر آخرها عن إصابة خمسة جنود إسرائيليين في أشكول بالنقب الغربي.
 
وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن 14 شهيدا سقطوا أثناء وجود الوفد الوزاري العربي الذي يزور غزة، بينهما طفلان في قصف إسرائيلي على حي الزيتون بجنوب مدينة غزة.
 
كما استشهد فلسطيني في غارة إسرائيلية ببيت حانون بجنوب القطاع، وقصفت الطائرات الإسرائيلية اليوم بيت لاهيا في شمالي قطاع غزة، كما أغارت الطائرات على منازل أخلاها سكانها في شمالي وجنوبي القطاع.

وكان أربعة فلسطينيين استشهدوا في غارات إسرائيلية صباح اليوم، وأفاد مراسل الجزيرة بأن فتيين فلسطينيين استشهدا عندما أغارت طائرات إسرائيلية على أرض زراعية في بيت لاهيا، كانا يقومان فيها بأعمال زراعية وصيد عصافير.

دمار أحدثه صاروخ فلسطيني ببلدة إسرائيلية (الجزيرة)

وأوضح المراسل أن إسرائيل كثفت غاراتها صباح اليوم، بعد أن كانت حدتها قد خفت نوعا ما خلال الليلة الماضية، وقال إن الغارات استهدفت سبعة منازل لفلسطينيين، وخلفت نحو عشرين إصابة بين سكان هذه المنازل وجيرانهم.

وشملت الغارات الإسرائلية اليوم وفق المراسل جميع مدن القطاع، وأعنفها تلك التي استهدفت البنك الوطني الإسلامي، وهي أول غارة تستهدف مركزا اقتصاديا بالقطاع.

إصابة إسرائيليين
على الجانب الآخر قال مراسل الجزيرة إن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت اليوم عشرات الصواريخ على جنوب إسرائيل، أسفر أحدثها عن إصابة خمسة جنود إسرائيليين في أشكول بالنقب الغربي، كما سقط صاروخ على متجر في أسدود بجنوب إسرائيل.

وكانت المقاومة قد أطلقت أمس 110 صواريخ على بلدات جنوب إسرائيل، دون أن توقع أضرارا، حسبما ذكرته الشرطة الإسرائيلية.

وتقول إسرائيل إن أكثر من ألف صاروخ أطلق على الأراضي الإسرائيلية منذ أن بدأت عملية "الزوبعة" ضد قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي أمس أنها قصفت مدينة بات يام جنوب تل أبيب بصاروخ من نوع فجر ثلاثة الذي يزيد مداه على ثمانين كيلومترا، لأول مرة منذ بداية العدوان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن ما يسميها القبة الحديدية اعترضت أربعة صواريخ أطلقت على تل أبيب.

المصدر : الجزيرة + وكالات