اشتباكات بالقاهرة بذكرى أحداث محمد محمود
آخر تحديث: 2012/11/20 الساعة 03:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/20 الساعة 03:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/7 هـ

اشتباكات بالقاهرة بذكرى أحداث محمد محمود

اشتباكات سابقة في ميدان التحرير بالقاهرة بين مؤيدين لمرسي ومعارضين له (الجزيرة-أرشيف)

أصيب ستة أشخاص على الأقل في اشتباكات اندلعت اليوم في شارع محمد محمود بالقرب من ميدان التحرير بوسط القاهرة بين متظاهرين والشرطة المصرية، بينما كان ناشطون يحيون الذكرى الأولى لاشتباكات شارع محمد محمود التي خلفت 45 قتيلا قبل عام.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن ضابطا وثلاثة مجندين أصيبوا في الاشتباكات بالإضافة إلى إصابة ثلاثة من المتظاهرين جراء رشقهم بالحجارة من جانب قوات الشرطة.

وقال شهود عيان إن الاشتباكات بدأت حين شرع عشرات المتظاهرين في هدم جدار عازل في شارع يوسف الجندي القريب من وزارة الداخلية المصرية. وأقام متظاهرون مستشفيات ميدانية بالقرب من ميدان التحرير لإسعاف المصابين.

وابتعد عشرات المتظاهرين عن منطقة الاشتباكات التي تتجدد من حين لآخر في محيط وزارة الداخلية وتوجهوا إلى مقر الحزب الذي يقع على مقربة من مقر وزارة الداخلية مرددين "على الحزب رايحين شهداء بالملايين"، وهو شعار يحمل تهكما سياسيا لكونه إسقاطا على شعار كانت تردده القوى الإسلامية خاصة جماعة الإخوان المسلمين يقول "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

ومنعت قوات الأمن المتظاهرين من الوصول إلى مقر الحزب وقامت بمحاصرته بعدد من قوات الأمن المركزي، فيما ردد المتظاهرون شعارات أخرى تهاجم الإخوان المسلمين. وكان المتظاهرون علقوا لافتة قماشية على مدخل شارع محمد محمود من ناحية ميدان التحرير كتبوا عليها "ممنوع دخول الإخوان".

في غضون ذلك قال شهود عيان إن النار اشتعلت في مدرسة القومية الإعدادية بشارع محمد محمود وسط القاهرة التي تقع وسط منطقة الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

وذكر نشطاء أن النار اشتعلت نتيجة إلقاء بعض الأشخاص لزجاجات مولوتوف على قوات الأمن التي تمركز أفرادها داخل المدرسة وفوق سطحها حيث كانوا يطلقون منها قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان شهود عيان قالوا في وقت سابق اليوم إن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لمنع وصول المتظاهرين إلى مبنى وزارة الداخلية.

المصدر : وكالات