أربعة شهداء وإسرائيل تكثف غاراتها
آخر تحديث: 2012/11/20 الساعة 13:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/20 الساعة 13:07 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/6 هـ

أربعة شهداء وإسرائيل تكثف غاراتها

عدد الشهداء ارتفع إلى 116 منذ بدء العدوان على غزة (الفرنسية)

استشهد أربعة فلسطينيين صباح اليوم في الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة لليوم السابع على التوالي، مما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع يوم الأربعاء الماضي إلى 116 شهيدا، وأكثر من 900 جريح. وردا على ذلك أطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ على جنوب إسرائيل.

وقال مراسل الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح إن فتيين فلسطينيين استشهدا عندما أغارت طائرات إسرائيلية على أرض زراعية في بيت لاهيا، كانا يقومان فيها بأعمال زراعية وصيد عصافير.

وأشار المراسل إلى أن إسرائيل كثفت غاراتها في وقت لاحق من صباح اليوم، بعد أن كانت حدتها قد خفت نوعا ما خلال الليلة الماضية، وقال إن الغارات استهدفت سبعة منازل لفلسطينيين، وخلفت نحو 20 إصابة بين سكان هذه المنازل وجيرانهم.

وأشار المراسل إلى أن الغارات الإسرائيلية اليوم شملت جميع مدن القطاع، وأن أعنفها كانت تلك التي استهدفت البنك الوطني الإسلامي، وهي أول غارة تستهدف مركزا اقتصاديا بالقطاع.

وفي سياق متصل تحدثت وكالات الأنباء عن مواصلة حشد إسرائيل لقواتها على حدود قطاع غزة، رغم إعلان تل أبيب أنها أرجأت لمدة 24 ساعة دراسة القيام باجتياح بري للقطاع، بناء على طلب أميركي ومصري.

الغارات الإسرائيلية تستهدف منازل المدنيين (الفرنسية)

 وكانت الغارات الإسرائيلية قد أسفرت أمس الاثنين عن استشهاد 38 شخصا، بعد أن نفذت إسرائيل نحو 80 غارة جوية.

وطالت غارات أمس برجا في مدينة غزة يضم عددا من مكاتب وسائل الإعلام الدولية، واشتعلت النيران في بعض المكاتب. كما بقي عدد من الصحفيين عالقين داخل المبنى، وقد استشهد في هذه الغارة شخصان، أحدهما قيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

على الجانب الآخر قال المراسل إن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت اليوم عشرات الصواريخ على جنوب إسرائيل، وخاصة بئر السبع وأوفيكم، وإن ثلاثة منها سقطت على حافلة ومبنى.

وكانت المقاومة قد أطلقت أمس 110 صواريخ على بلدات جنوب إسرائيل، دون أن توقع أضرارا، حسبما ذكرته الشرطة الإسرائيلية.

وتقول إسرائيل إن أكثر من 1000 صاروخ أطلق على الأراضي الإسرائيلية منذ أن بدأت عملية "الزوبعة" ضد قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أمس أنها قصفت مدينة بات يام جنوب تل أبيب بصاروخ من نوع فجر ثلاثة الذي يزيد مداه على 80 كيلومترا، لأول مرة منذ بداية العدوان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن ما يسميها القبة الحديدية اعترضت أربعة صواريخ أطلقت على تل أبيب.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات