تنسيق بين عباس ومشعل بشأن الهدنة

CAI03 - Cairo, -, EGYPT : A hand out picture provided by the Hamas press office shows Palestinian president Mahmud Abbas (R) meeting with the exiled leader of the Palestinian Islamist movement Hamas, Khaled Meshaal (L) in Cairo on December 21, 2011. Palestinian factions, led by the former rivals Hamas and Fatah meeting in Cairo are mulling ways to reactivate their national parliament
undefined
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) نبيل شعث أن هناك تنسيقا كاملا بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل بشأن المفاوضات الجارية حاليا لوقف إطلاق نار شامل بين إسرائيل وفصائل المقاومة في قطاع غزة.

وقال شعث في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء "معا" الفلسطينية من القاهرة إنه التقى أمس الأحد مع مشعل ونائبه موسى أبي مرزوق وأطلعاه بشكل كامل على مجريات المفاوضات التي تجري حاليا بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصرية.

وكشف شعث أن خالد مشعل أبلغه أن المفاوضات دخلت مرحلة جادة لوقف إطلاق النار، لكنه استبعد في الوقت نفسه أن يتم تحقيق ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة لأن هناك شروطا تفرضها إسرائيل وهي لا تريد أن تلتزم بشروط حماس والفصائل.

وأكد شعث أن تركيا وقطر تشاركان بقوة في المفاوضات، ولكن كل شيء يجري من خلال الرئيس المصري محمد مرسي.

كما كشف شعث أن خالد مشعل أبلغه أن حماس مستعدة للعودة إلى طاولة الحوار الوطني فور انتهاء العدوان الإسرائيلي.

وأضاف أن خالد مشعل طلب من المصريين أن يدعوا الطرفين إلى طاولة الحوار ليطبقا ما تم الاتفاق عليه من اتفاقيات فورا.

 

المصدر : الألمانية