12 شهيدا بقصف بناية سكنية بغزة
آخر تحديث: 2012/11/18 الساعة 19:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/18 الساعة 19:45 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/5 هـ

12 شهيدا بقصف بناية سكنية بغزة

مسعفون يحاولون إخراج ضحايا من تحت أنقاض المنزل الذي سوته الغارة الإسرائيلية بالأرض (الجزيرة)
استشهد 12 فلسطينيا بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء وسقط أكثر من عشرين جريحا جراء قصف إسرائيلي لبناية وسط مدينة غزة, كما استشهد فلسطينيان بقصف لسيارة في مخيم جباليا مما يرفع عدد الشهداء منذ بدء الغارات إلى 66 بالإضافة إلى أكثر من 550 جريحا.
 
ووصف شهود عيان المشهد بأنّه مجزرة طالت عائلة الدلو في حي النصر حيث استشهد جل أفراد العائلة واستشهد معهم جميع من كانوا في المنزل ساعة قصفه. وبهذا يرتفع عدد الشهداء منذ بدء الغارات إلى 66 بينهم عشرون سقطوا اليوم. 
 
وقال مراسل الجزيرة تامر المسحال إن القصف الإسرائيلي سوى البناية بالأرض وهدمها على رؤوس ساكنيها، وما زالت أعمال التنقيب مستمرة بحثا عن ضحايا محتملين تحت الأنقاض.
وأوضح المراسل أن العدوان الإسرائيلي يدخل منعطفا خطيرا مع استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية المنازل السكنية للمواطنين الفلسطينيين.

ومما يزيد الأمر صعوبة -بحسب المراسل- الإصابات في صفوف أطقم الدفاع المدني، وهو ما يصعب وصولها إلى الأماكن التي تقصف.

اعتصام صحفيي الخليل تضامنا
مع فضائية القدس التي قصفت
(الجزيرة)

كما استهدف القصف الإسرائيلي الذي تواصل لليوم الخامس على التوالي ما تبقى من مقار في مجمع السرايا الحكومي وسط مدينة غزة فأدى إلى تدميره وإلحاق أضرار كبيرة بمحيط المكان، كما قصفت الطائرات الإسرائيلية مباني مؤسسات إعلامية منها قناة القدس.

صافرات الإنذار
وعلى الجانب الآخر أفاد مراسل الجزيرة في إسرائيل أن أصوات صافرات الإنذار دوت اليوم في تل أبيب.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية إن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين أطلقا من غزة في اتجاه تل أبيب.

وأفاد مراسل الجزيرة أن عشرة صواريخ سقطت على مدينة أسدود، كما أوقعت صواريخ خمس إصابات في مدينة عسقلان منذ صباح اليوم، وبذلك يبلغ عدد الصواريخ التي أطلقت اليوم من القطاع ستين صاروخا.

وأعلنت كتائب القسام أنها أطلقت صاروخا متطورا لأول مرة باتجاه شمال هرتسيليا على بعد ثمانين كيلومترا من قطاع غزة.

وقد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن أكثر من سبعمائة صاروخ أطلقت من غزة خلال الأيام الماضية، وأن منظومة القبة الحديدية اعترضت مئتين وسبعة وستين منها.

ودفعت الصواريخ التي طالت تل أبيب الجيش الإسرائيلي إلى إدخال بطارية جديدة للقبة الحديدية المضادة للصواريخ إلى الخدمة، وكانت البطاريات الأربع الأخرى قد نشرت قرب حدود غزة، ولم يكن مقررا إدخال البطارية الخامسة إلى الخدمة حتى عام 2013.

وأفاد مراسل الجزيرة في فلسطين في وقت سابق بأن خمسة إسرائيليين أصيبوا بجروح في أسدود إثر قصف بصاروخ "غراد" انطلق من قطاع غزة.

وأغلق الجيش الإسرائيلي الطرق المحيطة بقطاع غزة وأعلنه منطقة عسكرية مغلقة، كما قرر حشد مئات من جنوده وآلياته الثقيلة، بما فيها الدبابات والعربات المدرعة على طول الحدود مع القطاع، إضافة إلى استدعاء آلاف من جنود الاحتياط في ما قد يكون مؤشرا على عملية عسكرية برية ضد قطاع غزة.

غارات متتابعة
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن غارات متتابعة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة استهدف بعضها مقرات مدنية تتبع الحكومة المقالة ومنازل سكنية.

عشرة صواريخ سقطت اليوم في أسدود (الجزيرة-أرشيف)

وفي وقت سابق استشهد الناشط بسرايا القدس -الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي- محمد ياسين متأثرا بإصابته بغارة على حي الزيتون بشرق غزة.

وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ إن شابا استشهد وأصيب اثنان بجروح متوسطة بغارة على رفح، كما أصيب ثمانية بينهم امرأتان وطفلان بغارة استهدفت موقعا لكتائب القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) شرق خان يونس.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية مدرسة تونس شرق غزة، كما استشهد ثمانية فلسطينيين بغارتين على وسط وجنوب قطاع غزة. وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ بغزة، إن غارة نفذتها طائرات إسرائيلية على حي الزهور برفح تسببت في استشهاد أربعة فلسطينيين بعد أقل من ساعة من غارة على مخيم المغازي أدت لاستشهاد ثلاثة ناشطين بكتائب القسام. كما قتل ناشط رابع وأصيب آخران بغارة على رفح جنوب قطاع غزة.

وأصيبت امرأة فلسطينية وطفل بغارة على منزل في دير البلح وسط القطاع، وفي وقت لاحق شنّت الطائرات الإسرائيلية أربع غارات على ملعب فلسطين بغزة مما أدى إلى تدمير واسع بالمكان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات