عملية الملك السعودي أجريت لتثبيت التراخي في الرابط المثبت في أعلى الظهر (الفرنسية-أرشيف)

أعلن مصدر طبي سعودي نجاح العملية التي أجريت للملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز اليوم السبت في ظهره بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في العاصمة الرياض. 

وقال المصدر إن الملك عبد الله خرج من غرفة العمليات بعد نجاح العملية الجراحية التي أجريت له "لتثبيت التراخي في الرابط المثبت في أعلى الظهر". 

وتعد هذه هي العملية الثالثة التي تجرى للملك السعودي الذي تولى مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية -المصدر الأول للنفط في العالم- عام 2005. 

وأجريت للملك عبد الله في ديسمبر/كانون الأول 2010 عملية جراحية في الظهر لتثبيت عدد من الفقرات في العمود الفقري، استكمالا للعملية السابقة التي أجراها يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2010، وذلك وفقا للخطة العلاجية التي أوصى بها الفريق الطبي.  

ووصل الملك عبد الله أمس إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية، يرافقه عدد كبير من الأمراء والمسؤولين في المملكة، يتقدمهم ولي العهد وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للعملية الجراحية. 

وكان الملك السعودي قد خضع لعملية جراحية ناجحة في مستشفى برسبيتريان في نيويورك، حيث تم سحب التجمع الدموي وتعديل الانزلاق الغضروفي وتثبيت الفقرة المصابة. 

المصدر : وكالات