إخوان الأردن يدعون لقطع العلاقات مع إسرائيل
آخر تحديث: 2012/11/17 الساعة 11:41 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/17 الساعة 11:41 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/4 هـ

إخوان الأردن يدعون لقطع العلاقات مع إسرائيل

مقر حزب جبهة العمل الاسلامي في عمان (الجزيرة)
دعا حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية للإخوان المسلمين في الأردن الملك عبد الله الثاني إلى سحب سفير المملكة في إسرائيل وذلك على خلفية العدوان على قطاع غزة، كما طالب الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي على طريق قطع العلاقات وإعلان بطلان معاهدة السلام بين الجانبين.
 
وقال الحزب -وهو أبرز أحزاب المعارضة الأردنية- في بيان نشر على موقعه الإلكتروني "نطالب الملك عبد الله الثاني بقرارات هامة تتناسب مع مسؤولية الأردن إزاء الشعب الفلسطيني الشقيق التوأم للشعب الأردني".

وأوضح البيان أن أقل ما يتوقع من حكومة المملكة الأردنية الهاشمية "إدانة هذا الاعتداء الغادر وسحب السفير الأردني من تل أبيب وطرد السفير الصهيوني من عمان، على طريق قطع العلاقات مع العدو وإعلان بطلان معاهدة وادي عربة".

وأشاد الحزب بموقف الرئيس المصري محمد مرسي الذي قرر الأربعاء سحب السفير المصري في تل أبيب احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وطالب حزب جبهة العمل الإسلامي من الدول العربية والإسلامية، شعوبا وحكومات، بتحمل مسؤولياتها إزاء القضية المقدسة ودعم صمود الشعب الفلسطيني وإمداده بكل ما يمكنه من الدفاع عن نفسه ووطنه ومقدساته.

كما طالب السلطة الفلسطينية "بفك ارتباطها مع العدو وإنهاء التعاون الأمني والكف عن التصريحات التي لا تخدم المشروع الفلسطيني المقاوم وإطلاق إرادة الشعب الفلسطيني في المقاومة وإشعال انتفاضته الثالثة".

وكان الملك الأردني أكد الجمعة ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي العسكري في غزة "بشكل فوري"، معربا عن "قلقه الشديد من تداعيات خطيرة للعدوان الإسرائيلي على القطاع وأثره على أمن واستقرار المنطقة".

تجدر الإشارة إلى أن الأردن ومصر هما البلدان العربيان الوحيدان اللذان وقعا معاهدة سلام مع إسرائيل.

المصدر : الفرنسية

التعليقات