هشام قنديل سيزور قطاع غزة على رأس وفد يضم وزراء وقيادات أمنية (الفرنسية)

يزور وفد مصري عالي المستوى برئاسة رئيس الوزراء هشام قنديل قطاع غزة يوم غد الجمعة للتعبير عن التضامن المصري مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الذي بدأته إسرائيل يوم أمس على القطاع واستشهد فيه حتى الآن 15 شخصا وأصيب عشرات آخرون.

وقال التلفزيون المصري إن محمد مرسي أمر قنديل بزيارة غزة يوم غد الجمعة، في حين أشارت مصادر رسمية إلى أن الوفد يضم عددا من الوزراء والقيادات الأمنية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر من مكتب رئاسة الوزراء قوله إن الوفد سيضم أيضا قيادات أمنية، وأنه سيلتقي قيادات فلسطينية في قطاع غزة للتعبير عن التضامن المصري مع الشعب الفلسطيني.

ومن جهته قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة طاهر النونو في تصريح صحفي إن القيادة المصرية أبلغت الحكومة في غزة نية قنديل زيارة القطاع غدا برفقة عدد من الوزراء.

وكان مرسي قد عقد اجتماعا طارئا مع عدد من وزراء حكومته خصص لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة، وندد بهذا العدوان وقال إن من شأنه أن يؤثر سلبا على الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما أدانت الحكومة المصرية، مساء اليوم الخميس، العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مؤكدة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي تجاهه.

وقال قنديل في تصريح صحفي إن الرئيس مرسي شدَّد على أن القاهرة ستستخدم جميع إمكاناتها لوقف هذا العدوان ومنع تكرار قتل الفلسطينيين وإراقة دمائهم، موضحا أنه تم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات اللاحقة التي ستُتخذ ودور الحكومة في هذا الشأن.

وفي السياق نفسه أدانت هيئات نقابية وحزبية مصرية، مساء اليوم الخميس، العدوان الإسرائيلي، مطالبة القاهرة والدول العربية باتخاذ موقف حاسم.

ومن بين الهيئات التي أصدرت بيانات تدين العدوان الإسرائيلي نقابة المعلمين والنقابة العامة للصيادلة، وأحزاب مصر القوية والمصريين الأحرار والدستور.

المصدر : وكالات