مقتل ثلاثة إسرائيليين واستشهاد 13 فلسطينيا
آخر تحديث: 2012/11/15 الساعة 13:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/15 الساعة 13:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/1/2 هـ

مقتل ثلاثة إسرائيليين واستشهاد 13 فلسطينيا

الفلسطينيون يشيعون أحمد الجعبري في قطاع غزة (الفرنسية)

قتل ثلاثة إسرائيليين اليوم بصواريخ اطلقتها كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) على جنوب إسرائيل، وذلك بعد غارات جوية إسرائيلية بدأت أمس الأربعاء وأدت إلى استشهاد 13 فلسطينيا من بينهم أحمد الجعبري نائب القائد العام للجهاز العسكري لحماس.

وأفاد مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام بأن صواريخ من نوع غراد سقطت اليوم على الطابق الرابع من مبنى سكني مكون من أربع طبقات في كريات ملاخي شمال أسدود والتي تعتبر من الضواحي الجنوبية لتل أبيب، مما أدى إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة أربعة على الأقل بجروح متفاوتة.

وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن قصف كريات ملاخي، قبل أن تعترف إسرائيل بالقتلى والإصابات. وقالت قيادة الجناح العسكري لحماس إنها قصفت تل أبيب بصاروخ من نوع "فجر5" بعد أن قصفتها أمس بصواريخ محلية الصنع، كما أطلقت اسم "حجارة من سجيل" على عملية الرد على العدوان الإسرائيلي الذي أطلق عليه الاحتلال اسم "الزوبعة".

وردت الفصائل الفلسطينية على القصف الإسرائيلي بإطلاق أكثر من مائتي صاروخ، قالت إسرائيل إنها نجحت حتى الآن في اعتراض ثلاثين منها.

وفي حين شيعت غزة اليوم القيادي بكتائب القسام أحمد الجعبري، فقد ارتفع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ أمس الأربعاء إلى 13 بعد استشهاد ثلاثة فلسطينيين صباح اليوم بقصف استهدف دراجة كانوا يستقلونها في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح بأن قصفا إسرائيليا استهدف دراجة نارية أودى بحياة ثلاثة من كتائب القسام في جنوب خان يونس. وقالت مصادر طبية فلسطينية إن القصف أسفر أيضا عن جرح 15 فلسطينيا. كما استشهد فلسطينيان بغارة أخرى على شمال غزة.

فلسطيني يجلس بين أنقاض منزله الذي دمره القصف الإسرائيلي (الفرنسية)

مائة جريح
وقال مراسل الجزيرة في غزة إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا فلسطينيا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة دون معرفة حصيلة القصف، كما أفاد بوقوع قصف على القرارة قرب خان يونس أدى إلى جرح أربعة فلسطينيين لتبلغ حصيلة الجرحى الفلسطينيين اليوم وأمس نحو مائة جريح.

وأوضح المراسل أن القصف الإسرائيلي يتركز اليوم على شمالي القطاع حيث هناك مناطق غير مأهولة يعتقد جيش الاحتلال أنه يتم فيها تخرين أسلحة وصواريخ من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.

ووقعت سلسلة غارات صباح اليوم الخميس وشملت منطقة جباليا شمال القطاع ومخيم البريج (وسط) وحي الزيتون بجنوب القطاع، أسفرت عن عدد من الإصابات بعضها في حال الخطر.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قصفت أيضا أمس مناطق قرب الحدود بين غزة ومصر، وقال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد إن قصفا جويا مكثفا جرى على رفح بجنوب قطاع غزة وشوهد في رفح المصرية واهتزت العديد من المباني في إثره دون وقوع أضرار أو إصابات.

وقد اتفقت الفصائل الفلسطينية على تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتوحيد العمل سياسيا وميدانيا لمواجهة الغارات الإسرائيلية.

وتوعدت الفصائل بالرد على الغارات الإسرائيلية، في حين هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوسيع العملية العسكرية على قطاع غزة. وبرر وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك الغارات بأنها تستهدف تدمير صواريخ كتائب عز الدين القسام وتعزيزِ قوة الردع.

المصدر : الجزيرة + وكالات