مسؤول أميركي يزور شمال سيناء
آخر تحديث: 2012/11/12 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/11/12 الساعة 22:45 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/28 هـ

مسؤول أميركي يزور شمال سيناء

جندي مصري في نقطة مراقبة بمدينة رفح المصرية قرب الحدود مع غزة (الفرنسية-أرشيف)
زار ديريك كولت نائب وزير الدفاع الأميركي -برفقة وفد عسكري أميركي- شبه جزيرة سيناء، دون مرافقة أطراف مصرية. وبينما أعلنت سلطات الأمن المصرية إلقاء القبض على عنصرين من المطلوبين على خلفية هجمات سابقة، شن مسلحون مجهولون هجوما على  معسكر للأمن المركزي بمدينة رفح المصرية عصر الاثنين.

وقال مصدر أمني مصري لوكالة الأنباء الألمانية إن نائب وزير الدفاع الأميركي للشؤون الدولية وصل صباح اليوم إلى جنوب سيناء عبر مطار شرم الشيخ الدولي وبرفقته وفد عسكري أميركي، حيث زار معسكر قوات حفظ السلام الدولية في جنوب سيناء.

واجتمع المسؤول الأميركي مع القادة العسكريين وخاصة الأميركيين منهم، ثم قام بجولة تفقدية في جنوب سيناء يرافقه وفد عسكري أميركي، وذلك بدون أي مرافقين مصريين.

وأشار المصدر إلى أن طائرة المسؤول الأميركي أقلعت عائدة إلى القاهرة عقب الزيارة التفقدية السريعة التي تلقى فيها تقريرا عن الأحوال الأمنية في سيناء وخاصة معسكرات حفظ السلام.

وتشارك الولايات المتحدة بعدد كبير من القوات ضمن 12 دولة في القوة المتعددة الجنسيات التي بدأت مهمتها عام 1981 في أعقاب توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979، بهدف الإشراف على تنفيذ الأحكام الواردة في الاتفاقية المتعلقة بالأمن لاتخاذ ما يلزم لتجنب أي انتهاكات للاتفاقية والتزاماتها.

من جانب آخر قال مدير أمن شمال سيناء اللواء سميح بشادي لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات الشرطة في معسكر للأمن المركزي بمدينة رفح ردت على هجوم شنه مسلحون، فحدث اشتباك مسلح بين الشرطة والمهاجمين.

وأشار اللواء بشادي إلى عدم وقوع أي إصابات من الطرفين، بينما لاذ المهاجمون بالفرار بعد معركة لم تدم طويلا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني تأكيده شن حملة أمنية "استهدفت بعض البؤر الإجرامية في محافظة شمال سيناء"، وأسفرت عن ضبط متهم سبق اعتقاله في أحداث تفجيرات سيناء عام 2005، وكان قد هرب من حكم بالسجن المؤبد منذ أحداث ثورة 25 يناير، وهو مطلوب ضبطه وإحضاره في عدد من القضايا الأمنية. كما تم ضبط متهم آخر مطلوب لاتهامه بالمشاركة في الهجوم على المقار الأمنية بالعريش.

المصدر : وكالات

التعليقات