السلطان قابوس حث العمانيين على التوجه إلى القطاع الخاص باعتباره المجال الحقيقي للتشغيل (الفرنسية)
قال سلطان عمان قابوس بن سعيدإن السياسة الداخلية للدولة قائمة على العمل البناء لما فيه الصالح العام، في حين تنتهج سياستها الخارجية مبدأ الدعوة إلى السلام والتعاون الوثيق بين الأمم وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير وفض المنازعات بالطرق السلمية.

وأكد السلطان قابوس في كلمة له خلال افتتاحه فترة الانعقاد السنوي لمجلس عمان (البرلمان) في العاصمة مسقط، أن العمانيين أثبتوا خلال الحقبة المنصرمة أنهم يتمتعون بمستوى جيد من الوعي والثقافة والإدراك والفهم في تعاملهم مع مختلف الآراء والحوارات والنقاشات التي تنشد مصلحة البلد وأبنائه.

وامتدح تجربة الشورى في السلطنة، واعتبر أنها متسقة مع النهضة ومع تطور المجتمع، وأشاد بما شهدته الفترة الماضية من توسع في البنية الأساسية، ووعد بأن هذا التوسع لن يتوقف "لأنه عملية مستمرة يحتمها التوسع العمراني ويقتضيها التطور الاجتماعي والاقتصادي".

وحث السلطان قابوس الشباب العماني على التوجه إلى القطاع الخاص باعتباره المجال الحقيقي للتشغيل، كما دعا كل من أتم تعليمه وتأهيله إلى الانخراط في أي عمل مفيد يحقق فيه ذاته ويسعى من خلاله إلى  بلوغ ما يطمح إليه وعدم الانتظار للحصول على عمل حكومي. وأكد أن الدولة ليس بوسعها توفير وظائف حكومية لجميع المواطنين.

المصدر : الألمانية