القاعدة تتبنى هجمات الأحد بالعراق
آخر تحديث: 2012/10/5 الساعة 20:27 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: مسلحون في الواحات البحرية يحتجزون رهائن من الأمن المصري بينهم ضباط
آخر تحديث: 2012/10/5 الساعة 20:27 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/20 هـ

القاعدة تتبنى هجمات الأحد بالعراق

منطقة الكرادة في بغداد كانت ضمن المناطق المستهدفة يوم الأحد الماضي (الفرنسية)

أعلن جناح تنظيم القاعدة في العراق المسمى "دولة العراق الإسلامية" مسؤوليته عن سلسلة الهجمات التي شهدتها المدن العراقية يوم الأحد الماضي وخلفت 32 قتيلا وأكثر من مائة جريح.

وقال التنظيم في رسالة بثها على موقع على الإنترنت إنه شن الهجمات على العديد من الأهداف الحكومية والعسكرية "ردا على ما تفعله الحكومة العراقية بالمحتجزين السنة في السجون"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وكانت الهجمات التي تضمنت تفجيرات وعمليات إطلاق نار في نحو عشر مدن عراقية -من بينها العاصمة بغداد- يوم الأحد قد خلفت نحو 32 قتيلا وأكثر من مائة إصابة في أكثر الأشهر دموية، حيث سقط نحو 365 في شهر سبتمبر/أيلول.

وقد شهدت مدينة بغداد وأماكن أخرى إجراءات أمنية مشددة منذ فرار عشرات السجناء -من بينهم مدانون من تنظيم القاعدة- من سجن في بلدة تكريت بشمال العراق يوم الجمعة الماضي.

وفي إطار آخر، نجا مسؤول تركماني عراقي اليوم من محاولة اغتيال جراء سقوط قذيفة صاروخية استهدفت موكبه في أحد المناطق التابعة لمحافظة صلاح الدين (170 كلم شمال بغداد).

وقال مصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن أحمد عبد الواحد معاون محافظة صلاح الدين من القومية التركمانية نجا من قذيفة سقطت قرب ملعب كرة القدم في منطقة الطوز وتسببت بإصابة ثلاثة مدنيين.

وفي تكريت، أعلن ضابط كبير بالجيش العراقي عن مقتل مسلح حاول الهجوم على نقطة تفتيش للجيش شمالي المدينة.

المصدر : وكالات

التعليقات