مشعل يدعو للتخطيط لمشروع "تحرير" فلسطين
آخر تحديث: 2012/10/4 الساعة 10:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/4 الساعة 10:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/19 هـ

مشعل يدعو للتخطيط لمشروع "تحرير" فلسطين

مشعل: حماس لا  تنسى من دعمها ووقف إلى جانبها لكنها لا يمكن أن تساوم على دماء أمتها (الفرنسية-أرشيف)

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة  المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل، الرئيس المصري محمد مرسي وجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية، إلى ما سماه التخطيط لمشروع تحرير القدس وكافة الأراضى الفلسطينية، لأن "الدور الفلسطيني لا يغني عن الدور العربي".

وأضاف -خلال الاحتفالية بمناسبة ذكرى فتح صلاح الدين للقدس بالقاهرة- أن على إسرائيل أن تحسب ألف حساب للأمة في ما سماه عهدها الجديد.

وقال مشعل إن دعم القدس اجتماعيًا وخيريًا وثقافيًا كان مقبولاً في الماضي، وإن لم يكن كافيًا، ولكن اليوم بعد الربيع العربي ليس مقبولاً ولا كافيًا.

في سياق منفصل، دعا رئيس المكتب السياسي لحماس إلى إنهاء المفاوضات مع الاحتلال، مستطرداً "آن الأوان أن نقلب طاولة المفاوضات على من أرادونا عبيدًا".

كما دعا في الوقت ذاته إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني، وشدد على ضرورة أن تقوم القيادة الفلسطينية بكافة أطيافها للبدء بخطوة كبيرة نحو إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة.

وفي رد غير مباشر لهجوم التلفزيون السوري عليه وعلى الحركة، أكد مشعل أن حماس لا تنسى من دعمها ووقف إلى جانبها "لكنها لا يمكن أن تساوم على دماء أمتها" وذلك في إشارة إلى موقف الحركة من ثورة الشعب السوري.

وأوضح مشعل، أن حماس مع تطلعات الشعوب للحرية، وتابع أن "أفضل حماية للمقاومة هو إعطاء الشعوب حقوقها".

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات