ارتفاع حصيلة قتلى تفجيرات العراق
آخر تحديث: 2012/10/27 الساعة 19:30 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/27 الساعة 19:30 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/12 هـ

ارتفاع حصيلة قتلى تفجيرات العراق

انفجار منطقة المعامل استهدف ساحة للعب الأطفال وأوقع خمسة قتلى (الفرنسية)
ارتفعت حصيلة التفجيرات التي هزت مناطق مختلفة من العراق في ثاني أيام عيد الأضحى إلى 16 قتيلا وأكثر من أربعين جريحا وفقا لما ذكرته مصادر أمنية وطبية.

فقد لقي خمسة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 12 بجروح جراء انفجار عبوة لاصقة على حافلة تقل زوارا شيعة بمدينة سامراء بمنطقة التاجي شمال بغداد. وبينما يرجح وجود زوار إيرانيين بين القتلى والجرحى، أكدت مصادر طبية بمستشفيي الكاظمية بشمال بغداد، والتاجي، تلقي جثث خمسة أشخاص بينهم امرأة و12 جريحا بينهم نساء وأطفال.

وفي هجوم آخر قتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص وأصيب 13 بجروح في انفجار وقع داخل ساحة للعب الأطفال بمنطقة المعامل الواقعة بأطراف مدينة الصدر شرقي بغداد.

وأكد مصدر طبي بمستشفى الصدر العام تلقي جثث سبعة أشخاص بينهم ثلاث نساء وثلاثة أطفال أعمارهم أقل من عشر سنوات، وأكثر من عشرين جريحا بينهم نساء وأطفال أصيبوا في الانفجار.

استهداف للشبك
وفي الموصل شمال العاصمة قال الملازم أول بالشرطة محمد عطا لوكالة الصحافة الفرنسية إن خمسة أشخاص قتلوا وجرح عشرة آخرون جميعهم من طائفة الشبك في هجمات متفرقة استهدفت صباح اليوم مناطق متفرقة من المدينة.

وأوضح عطا أن مسلحين مجهولين دهموا منزل عائلة من طائفة الشبك في حي الكفاءات وقتلوا رب العائلة وزوجه وابنه، بينما داهمت مجموعة مسلحة منزل عائلة من ذات الطائفة في حي سومر وقتلوا سيدة وابنتها (18 عاما) وأصابوا أربعة من أفرادها بجروح، وأشار إلى أن مجهولين فجروا عبوة ناسفة داخل منزل لعائلة من الشبك في حي الكرامة مما أدى إلى إصابة ستة من أفراد العائلة بجروح.

واعتبر ممثل طائفة الشبك بمجلس محافظة نينوى قصي عباس أن هذه الهجمات استهداف خطير لطائفته، وطالب الأجهزة الأمنية بالحفاظ على أمن جميع المواطنين.

وفي قضاء الطوز شمال بغداد قال النقيب بالشرطة أحمد البياتي إن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة عند مبنى قيد الإنشاء تابع للوقف الشيعي وسط الطوز.

وفي هجوم آخر، قال ضابط برتبة رائد بالشرطة إن مسلحين مجهولين اغتالوا صاحب معرض لبيع السيارات في ناحية المقدادية الواقعة شمالي مدينة بعقوبة شمال بغداد.

وأعربت ممثلة بعثة الأمم المتحدة بالعراق مارتن كوبلر عن إدانتها الشديدة للهجمات، واعتبرت في بيان أن أعمال العنف هذه "فظيعة" وأن "استهداف المصلين جريمة مروعة".

وتضاعف العدد الشهري للقتلى جراء الهجمات التي تقع في العراق خلال سبتمبر/أيلول ليصل إلى 365 قتيلا، وهو أعلى عدد للقتلى خلال عامين.

وكان مسؤولون أمنيون أعربوا عن اعتقادهم بأن المسلحين سيحاولون شن هجوم كبير خلال عيد الأضحى.

المصدر : وكالات

التعليقات