وفاة شرطي بحريني بجروح سابقة

Anti-government protesters attack a riot police water cannon tanker as they march towards Pearl Square after visiting the grave of Mohammed Ali Moshaima in the village of Jidhafs, west of Manama, October 5, 2012. Moshaima, who was sentenced to 7 years in a protest case at the Bahrain Financial Harbour, died on October 2, from sickle-cell disease, Bahrain authorities said. REUTERS/Stringer (BAHRAIN - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
undefined
أعلنت السلطات البحرينية وفاة شرطي متأثرا بجروح أصيب بها أثناء هجوم وقع في أبريل/نيسان الماضي، وصفته السلطات بأنه "عمل إرهابي".

ونقلت وكالة أنباء البحرين في وقت متأخر من أمس الخميس عن مسؤول محلي، قوله إن الضابط توفي متأثرا "بجراحه جراء إصابته بحروق بليغة إثر عمل إرهابي بمنطقة كرزكان بتاريخ 22 أبريل/نيسان 2012". وأضاف كان "شهيد الواجب يتلقى علاجه خارج المملكة منذ إصابته"، لكنه لم يحدد المكان.

والشرطي هو الثاني الذي يتوفى جراء إصابته خلال أسبوع. وأعلنت وزارة الداخلية الجمعة الماضية وفاة شرطي متأثرا بجروح أصيب بها إثر انفجار عبوة ناسفة خلال صدامات مع متظاهرين في قرية العكر قرب المنامة.

وتظاهر آلاف البحرينيين الجمعة في القرية للمطالبة "بتغيير ديمقراطي حقيقي"، وذلك بعد عشرين شهرا من انطلاق الاحتجاجات في هذه المملكة الخليجية.

وقتل 35 شخصا في انتفاضة على الحكومة أوائل العام 2011، منهم خمسة من رجال الأمن. وتقول المعارضة إن أكثر من 45 شخصا قتلوا في أعمال عنف سياسي منذ إلغاء الأحكام العرفية في يونيو/حزيران 2011، لكن الحكومة تشكك في هذا العدد.

المصدر : وكالات