ملك السعودية: "الأعداء" يتربصون ببلادنا
آخر تحديث: 2012/10/26 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الداخلية الفلسطينية: مقتل شخص فجر نفسه في قوة أمنية قرب حدود غزة مع مصر
آخر تحديث: 2012/10/26 الساعة 17:39 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/11 هـ

ملك السعودية: "الأعداء" يتربصون ببلادنا

الملك عبد الله دعا قادة الأمن لأن يكونوا على قدر المسؤولية (الفرنسية-أرشيف)
قال ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيزاليوم الجمعة إن الفتن تحيط ببلاده من كل جانب، واعتبر أن "لا رادع لها إلا الوقوف في وجه العابثين بأمن البلاد ووحدتها".

وقال الملك عبد الله أمام قادة وضباط ومنسوبي أمن الحج "لا شك أنكم تعلمون ما تمر به المنطقة في المرحلة الراهنة التي يتربص بها أعداء الأمة بوطنكم، ولا هدف لهم غير الإخلال بأمن بلادنا ووحدتها التي تحققت وكافح من أجلها الملك عبد العزيز وأجدادكم".

ومن دون أن يحدد من يقصد بالأعداء، اعتبر الملك أن "الفتن تحيط بنا من كل جانب، ولا رادع لها إلا بالتوكل على الله والوقوف في وجه كل من تسول له نفسه أن يعبث بأمن ووحدة وسيادة بلادنا".

ودعا الملك السعودي قادة الأمن إلى ضرورة أن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم،  وتوجه إليهم قائلا "إنكم درع هذا الوطن بعد الله".

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز -وهو القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية السعودية- قد استقبل في الديوان الملكي بقصر منى اليوم، الأمراء ومفتي المملكة والعلماء والمشايخ والضيوف من دول مجلس التعاون الخليجي ووزراء وقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج والأسرة الكشفية المشاركة في الحج، للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

وسبقت كلمة الملك عبد الله دعوة أطلقها مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل شيخ في خطبته بمسجد نمرة أمس الخميس، وطالب فيها الحجيج بأن يراعوا أمن المملكة ويحترموا القواعد والنظام الذي وضع من أجل راحتهم، "خاصة في ضوء التوسعات الهائلة والمباني الضخمة وما أنفق من مال وجهد".

المصدر : يو بي آي

التعليقات