الأمن الأردني يؤكد أن المتهمين سيحالون للقضاء فور انتهاء التحقيق (الجزيرة)

محمد النجار-عمان

أعلنت قوات الأمن الأردنية عن اعتقال شبكة مكونة من سبعة سوريين بمناطق مختلفة من المملكة وبحوزتهم أجهزة اتصال متطورة، وأكدت مصادر مطلعة للجزيرة نت أن الشبكة تقوم بأعمال تجسس لصالح النظام الحاكم بسوريا.

وجاء اعتقال الشبكة بعد مداهمة قوات الأمن لشقة بمدينة إربد (شمال) مساء الأحد واعتقلت فيها رجلا يحمل الجنسية السورية، قبل أن تتواصل المطاردات الاثنين لتسفر عن اعتقال ستة آخرين "تبين أنهم يقومون بأعمال تجسس" وفق مصادر متعددة تحدثت للجزيرة نت.

وجاء في بيان للمركز الإعلامي الأمني التابع لمديرية الأمن العام -حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- أن إدارة الأمن الوقائي بالمديرية تمكنت من إلقاء القبض على سبعة أشخاص يحملون جميعهم الجنسية السورية وبحوزتهم 35 جهاز اتصال لاسلكي متطور وبعيد المدى "ومخالف للقوانين والأنظمة" إضافة إلى أجهزة إرسال واستقبال مرتبطة مباشرة بالأقمار الاصطناعية، وثلاثة أجهزة حاسوب شخصي ومنظار ليلي.

ووفق البيان، فقد اعتقل الأمن الأردني بداية أحد السوريين بعد مراقبته الحثيثة نتيجة ورود معلومات عن حيازته أجهزة اتصال متطورة، وقال البيان إن الرجل اعترف أثناء التحقيق بكونه أحد أفراد مجموعة مؤلفة من سبعة أشخاص يقطنون في مناطق مختلفة من عمان، وأن أحدهم يقيم في مدينة إربد، حيث تم إلقاء القبض عليهم جميعا ليلة الأحد وصباح الاثنين.

وأضاف المركز الإعلامي الأمني في بيانه أن جميع المعتقلين من حملة الجنسية السورية، وأن تفتيش منازلهم بالطرق القانونية قد كشف عن حيازتهم للأجهزة اللاسلكية المذكورة.

وأكد البيان أن التحقيقات مع المجموعة لا تزال جارية من قبل إدارة الأمن الوقائي والجهات الأمنية المختصة ذات العلاقة، وأن المتهمين سيحالون للقضاء حال انتهاء التحقيق وإعلان كافة التفاصيل للرأي العام.

المصدر : الجزيرة