إصابة ضابط إسرائيلي بانفجار قرب غزة
آخر تحديث: 2012/10/23 الساعة 14:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/23 الساعة 14:26 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/8 هـ

إصابة ضابط إسرائيلي بانفجار قرب غزة

جنود الاحتلال قرب حدود غزة هدف لهجمات متكررة (الفرنسية-أرشيف) 
أصيب ضابط إسرائيلي صباح اليوم بجروح بالغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة وضعت على جانب طريق قرب السياج الأمني المحيط بقطاع غزة في منطقة كيسوفيم.
 
وأعلن الذراع المسلح للجبهة الشعبية، مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة أدت لإصابة الضابط. وقالت كتائب أبو علي مصطفى إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة موجهة في آلية للعدو بشكل مباشر على الشريط الفاصل قرب موقع كيسوفيم شرق خان يونس. واعتبرت التفجير رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.
 
وأوضح بيان لجيش الاحتلال أن الجنود الإسرائيليين كانوا في دورية معتادة بمحاذاة السياج الأمني في وسط قطاع غزة حين وقع الانفجار.
 
من جهة ثانية, قالت مصادر أمنية من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لوكالة الصحافة الفرنسية إن دبابات إسرائيلية توغلت بعد ذلك مئات الأمتار بالقطاع وجرى تبادل إطلاق النار فترة قصيرة.

في مقابل ذلك، قال جيش الاحتلال في بيان إن ما سماها المنظمات الإرهابية تواصل هجماتها على المدنيين والعسكريين الإسرائيليين عبر وضع عبوات ناسفة في قطاع محاذ للحدود.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن سكان المناطق المحاذية لقطاع غزة دعوا إلى البقاء قرب الملاجئ.

وكانت قوات الاحتلال قد قتلت اثنين من النشطين الفلسطينيين خلال توغلها في شمال غزة أمس الاثنين أحدهما كان من عناصر حركة حماس.

المصدر : وكالات

التعليقات