البحرين تعتقل 7 يشتبه بقتلهم شرطيا

Riot police armoured personnel carrier drive on the street during clashes between police and anti-government protesters marching towards Pearl Square after visiting the grave of Mohammed Ali Moshaima in the village of Jidhafs, west of Manama, October 5, 2012. Moshaima, who was sentenced to 7 years in a protest case at the Bahrain Financial Harbour, died on October 2, from sickle-cell disease, Bahrain authorities said. REUTERS/Stringer (BAHRAIN - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
‪مواجهة بين المحتجين ورجال شرطة مكافحة الشغب بالمنامة في وقت سابق من الشهر الجاري‬ مواجهة بين المحتجين ورجال شرطة مكافحة الشغب بالمنامة في وقت سابق من الشهر الجاري (رويترز)
‪مواجهة بين المحتجين ورجال شرطة مكافحة الشغب بالمنامة في وقت سابق من الشهر الجاري‬ مواجهة بين المحتجين ورجال شرطة مكافحة الشغب بالمنامة في وقت سابق من الشهر الجاري (رويترز)

أعلنت السلطات البحرينية احتجاز سبعة أشخاص يشتبه بمسؤوليتهم عن زرع قنبلة أدت إلى مقتل شرطي في مواجهات مع محتجين قرب قرية جنوبي العاصمة.

وكان الحادث الذي وقع فجر الجمعة أول حادث يقتل فيه رجل شرطة منذ انتهاء الأحكام العرفية في يونيو/حزيران 2011.

وقالت السلطات إن رجال الشرطة تعرضوا لهجوم من جانب مثيري الشغب الذين استخدموا القنابل الحارقة و"عبوة ناسفة".

وقال بيان وزعته هيئة شؤون المعلومات إن سبعة أشخاص اعتقلوا وحولوا للنيابة العامة في قضية الهجوم الذي وقع في قرية العكر (20 كيلومترا جنوبي العاصمة المنامة) وقتل فيه شرطي وأصيب ثان بإصابات بالغة أثناء دورية اعتيادية.

وذكرت وكالة أسوشيتدبرس أن بين المعتقلين زينب الخواجة ابنة الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجة المدان مع سبعة من قادة المعارضة بجرائم ضد الدولة والمحكوم بالسجن المؤبد.

وكانت الاحتجاجات في العكر قد بدأت الخميس بدعوة وجهتها عبر الإنترنت إحدى المنظمات الحقوقية، وهو ما ردت عليه الشرطة بضرب طوق حول القرية والتدقيق بهوية الداخلين والخارجين منها.

ووصفت حركة الوفاق الإسلامي المعارضة الإجراءات الأمنية بأنها حصار مضروب حول القرية، مشيرة في بيان لها اليوم إلى أن الشرطة تمنع الناشطين والأطباء من دخولها.

المصدر : وكالات