مقتل ثلاثة عناصر من القاعدة باليمن
آخر تحديث: 2012/10/2 الساعة 17:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/2 الساعة 17:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/17 هـ

مقتل ثلاثة عناصر من القاعدة باليمن

جنود من الجيش اليمني في نقطة عسكرية بعدن (الجزيرة نت-أرشيف)
أعلنت السلطات اليمنية اليوم الثلاثاء مقتل ثلاثة أشخاص وصفتهم بأنهم "من أخطر العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة" وذلك في محافظة عدن جنوبي البلاد.
 
ونقل موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع عن مصدر أمني قوله إن "وحدة خاصة من قوات الأمن والجيش بمحافظة عدن نفذت فجر اليوم عملية نوعية استهدفت وكرا لعناصر الإرهاب من تنظيم القاعدة في حي ريمي بمدينة المنصورة، حيث تمت مداهمة منزل تابع للتنظيم وحدث اشتباك مع العناصر الإرهابية الموجودة فيه استمر نحو ساعتين وقتل فيه ثلاثة من أخطر قيادات القاعدة".

وأضاف المصدر أن الاشتباك أسفر عن إصابة أربعة من جنود الأمن أحدهم حالته خطيرة.

ولفت المصدر إلى أن عملية المداهمة جاءت بعد ساعات من إلقاء أجهزة الأمن القبض على أحد عناصر ما عرف بـ"أنصار الشريعة" بالمنصورة والتحقيق معه والذي أدى إلى الكشف عن هذا الوكر.

وأضاف المصدر أن المنزل "كان يستخدم مقرا لقيادات التنظيم بمحافظة عدن ومركزا للتخطيط وإدارة العمليات الإرهابية وورشة لتصنيع المتفجرات وتفخيخ السيارات"، مشيرا إلى أنه تم العثور على مخططات ووثائق خطيرة وجهاز حاسوب يحتوي على ما كان يعد له التنظيم من عمليات إرهابية تستهدف قيادات عسكرية وأمنية ومدنية بالمحافظة.

وقال مصدر أمني يمني ليونايتد برس إنترناشونال, إن مصفحات تابعة لقوات الأمن المركزي ما زالت في الحي الذي يقع فيه المنزل لتفتيش منازل أخرى يشتبه في أن تكون تابعة لعناصر القاعدة.

وأضاف أن المنزل كان وكرا لعناصر التنظيم يتم فيه إعداد السيارات المفخخة التي استخدمت في العديد من العمليات التي أدت إلى قتل وجرح المئات من المدنيين والعسكريين منذ يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : يو بي آي,الألمانية

التعليقات