متري ممثلا للأمين العام بليبيا
آخر تحديث: 2012/10/19 الساعة 09:34 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/19 الساعة 09:34 (مكة المكرمة) الموافق 1433/12/4 هـ

متري ممثلا للأمين العام بليبيا

متري (يمين) تقلد عدة مناصب وزارية في الحكومة اللبنانية (الأوروبية-أرشيف)

تعهد طارق متري الممثل الجديد للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، بالالتزام بمواكبة التغيرات الجديدة بالتضامن مع الشعب الليبي ومساعدته في الانتقال نحو الديمقراطية.

وقال متري عند تسلمه منصبه الجديد كرئيس لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا رسمياً، إنه مسرور لأنه سيكون شاهداً على التغيرات التاريخية في ليبيا. وأشار إلى أن المنظمة الدولية عرضت مساعدتها خلال عملية التحول وبناء الدولة في ليبيا، كما ستواصل البناء على ما تم إنجازه بالتماشي مع الأولويات التي حددتها السلطات الليبية الشرعية.

يشار إلى أن الأمين العام الأممي بان كي مون عيّن متري ممثلاً خاصاً له في ليبيا ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، خلفاً لإيان مارتن يوم 12 سبتمبر/أيلول الماضي.

وسبق أن تقلّد متري عدة مناصب وزارية في الحكومات اللبنانية في الفترة بين أبريل/نيسان 2005 ويونيو/حزيران 2011، في مجالات الإصلاح الإداري والبيئة والشؤون الخارجية والثقافة والإعلام.

وقبيل انضمامه إلى الحكومة اللبنانية كان طارق متري منسقاً لشؤون العلاقات والحوار بين الأديان في المجلس الدولي للكنائس بجنيف.

وشغل متري كرسي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) للحوار في جامعة القديس يوسف بالعاصمة بيروت، وعمل بالجامعة الأميركية في بيروت، ومعهد فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية.

المصدر : يو بي آي

التعليقات