من الدمار الذي أحدثه القصف في حي الخالدية بحمص (رويترز)
قصفت قوات النظام السوري صباح اليوم مدينة القصير في حمص ومناطق أخرى في حلب وريف اللاذقية، بينما ذكرت لجان التنسيق المحلية أن 19 قتيلا سقطوا في سوريا اليوم.
 
وقال ناشطون إن الطيران الحربي للنظام استهدف أحياء عدة بمدينة حمص ومدينة القصير في ريفها مما أدى إلى تدمير العديد من المباني السكنية.
 
كما تعرضت بلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف مدفعي، كما تدور اشتباكات عنيفة بين جيش النظام والجيش السوري الحر في بلدة الدخانية بريف دمشق عند المدخل الجنوبي للغوطة الشرقية.
 
وشمل القصف بلدات في ريف معرة النعمان الشرقي، وقرى سهل الروج، كما قصف الجيش النظامي بالمدفعية الثقيلة قرى كفر سنجة ومعرة حرمة وحيش بريف إدلب.
 
ضحايا بحلب
وفي حلب سقط قتيل وعدد من الجرحى في قصف للجيش النظامي على مدينة الباب وبلدة تادف  وفق الهيئة العامة للثورة السورية.

وشمل القصف أيضا منطقة وادي الشيخان وقرية العيدو بريف اللاذقية، بعد مقتل ثلاثة أشخاص أمس في قصف للجيش النظامي على قرية مجدل كيخيا بالمحافظة أمس.

الجيش النظامي يقصف معرة النعمان في محاولة لاستعادة السيطرة عليها (الجزيرة)
كما نشبت اشتباكات صباح اليوم بين الجيش السوري الحر والنظامي في قرية العلي باجلية بالرقة.

يأتي ذلك بعد مقتل 103 أشخاص أمس بينهم ستة أطفال، سقطوا في قصف من طائرات الجيش النظامي، استهدف مجمعات سكنية في مدينة الميادين بدير الزور.

قنابل عنقودية
في السياق ذاته قال ناشطون إن الجيش الحر أسقط طائرة مروحية للنظام في معرة النعمان بريف إدلب.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بأنها وثقت أكثر من خمس مناطق استخدم فيها الجيش النظامي القنابل العنقودية في قصف المدنيين.

من جهة أخرى ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الطيران الحربي للنظام نفذ أمس 29 غارة جوية على قرى وبلدات محيطة بمدينة معرة النعمان في إدلب شمالي غربي سوريا التي تسيطر عليها كتائب الجيش الحر.

وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن إلى أن جيش النظام يحاول حشد قواته لاستعادة معرة النعمان لكنه يواجه مشكلة في إيصال الإمدادات الغذائية لعناصره في المنطقة.

ويشن الجيش الحكومي منذ يومين هجوما مضادا في محاولة لاستعادة بلدة معرة النعمان بإدلب التي يمر منها الطريق بين دمشق وحلب الذي سيطر الجيش الحر في وقت سابق على ثمانين كيلومترا منه.

من ناحية أخرى أعلن الجيش الحر أمس أنه تصدى لرتل عسكري كان متجها من حماة إلى معرة النعمان، ودمر عددا من الدبابات.

المصدر : الجزيرة + وكالات