مسلحون يستولون على مركبة عسكرية بسيناء
آخر تحديث: 2012/10/15 الساعة 06:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/15 الساعة 06:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/30 هـ

مسلحون يستولون على مركبة عسكرية بسيناء

القوات المصرية تخوض عمليات مستمرة منذ شهرين في سيناء (الفرنسية-أرشيف)
استولى مسلحون على مركبة عسكرية في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء بمصر مساء أمس الأحد. وذلك بينما يشن الجيش المصري حملة أمنية منذ أكثر من شهرين ضد الجماعات المسلحة في المنطقة.
 
وأكد مصدر أمنى مصري أن مسلحين يستقلون سيارات دفع رباعي بدون لوحات معدنية قاموا بإيقاف سيارة الجيش تحت تهديد الأسلحة النارية أثناء سيرها بمنطقة جسر الوادي، واختطفوها بعد إنزال مستقليها، وفروا بها إلى منطقة صحراوية.

ورجح المصدر أن يكون اختطاف السيارة للضغط على الحكومة كي تفرج عن معتقلين من أهالي المنطقة على خلفيات جنائية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية بعملية "نسر" بسيناء، في أعقاب هجوم شنه مسلحون على قوة مصرية في مطلع أغسطس/آب الماضي أودى بحياة 16 جنديا وأسفر عن إصابة سبعة آخرين.

واستخدمت القوات المصرية في عملياتها آليات ومعدات لم تدخل سيناء منذ عقود، وأثار نشر الجيش المصري لدباباته انتقادات من جانب إسرائيل بحجة أن معاهدة السلام المبرمة بين الطرفين تحظر وجود مثل هذه الأسلحة الثقيلة في المنطقة الحدودية.

وتضع معاهدة السلام الموقعة بين القاهرة وتل أبيب عام 1979 قيودا على انتشار الجيش المصري بسيناء، رغم أن إسرائيل وافقت في السنوات الأخيرة على السماح لمصر بنشر المزيد من القوات هناك لمنع عمليات تهريب الأسلحة التي يقوم بها مسلحون وجرائم أخرى.

المصدر : وكالات

التعليقات