استهداف الشرطة العراقية بات أمرا متكررا في العراق (رويترز-أرشيف) 

قتل عدد من العراقيين بهجمات في كل من العاصمة بغداد ومدينة كركوك (شمال)، فيما أصدر القضاء العراقي مذكرة اعتقال بحق سنان الشبيبي محافظ البنك المركزي العراقي على خلفية "شبهات مالية".

وقال مصدر أمني في كركوك (240 كلم شمال بغداد) إن "سيارتين مفخختين انفجرتا في وسط المدينة على مقربة من مبنى المحافظة، مما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة ستة آخرين بجروح".

وأكد طبيب في مستشفى كركوك "تلقي جثة شرطي وعدد من المصابين".

كما انفجرت سيارة مفخخة عند مدخل قضاء الطوز أصيب فيها تسعة مدنيين، قبل أن "يهاجم مسلحون نقطة تفتيش في وسط القضاء (175 كلم شمال بغداد) ويقتلوا شرطيين"، وفقا لمصادر في شرطة الطوز.

وقال الطبيب شكر إبراهيم من قسم الطب العدلي في مستشفى أزادي في الطوز إن المستشفى تلقى جثتي شرطيين قتلا بعيارات نارية.

وفي بغداد، هاجم مسلحون نقطة تفتيش للجيش في منطقة الدورة مما أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين بجروح وفقا لمصدر في وزارة الداخلية، بينما أعلن مصدر طبي رسمي مقتل عسكري وإصابة اثنين آخرين في الحادث.

وقتل عنصران من قوات الصحوة ووالدهم فجر اليوم في هجوم شنه مسلحون مجهولون على منزلهم الواقع في منطقة الجزيرة على بعد عشرين كلم غرب سامراء، بحسب ما أعلن مقدم في شرطة سامراء وطبيب في مستشفى المدينة.

وفي بغداد قتل موظف حكومي في وزارة العدل في هجوم بأسلحة كاتمة للصوت.
كما أصيب ثلاثة أشخاص من عائلة أحد عناصر الشرطة بتفجير استهدف منزلهم شمال بغداد.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت مساء أمس الأحد مستهدفة دورية للشرطة على الطريق بين بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) والمقدادية (90 كلم شمال شرق بغداد) مما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بجروح، بحسب ضابط برتبة مقدم في شرطة المقدادية وطبيب في مستشفى بعقوبة العام.

مذكرة اعتقال
من ناحية ثانية، ذكرت صحيفة (المدى) العراقية في عددها الصادر اليوم أن لجنة النزاهة في البرلمان العراقي أكدت "وصول مذكرة قبض بحق محافظ البنك المركزي سنان الشبيبي".

وكشفت اللجنة النيابية المشرفة على البنك المركزي أن "التحقيقات أثبتت وجود بيع للعملة الصعبة لبنوك وشركات محددة بحد ذاتها والتي قامت بتهريبها إلى الدول المجاورة".

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر في البرلمان العراقي قولها إن "القضاء العراقي أصدر مذكرة قبض بحق محافظ البنك المركزي سنان الشبيبي على إثر وجود شبهة فساد في عمل البنك المركزي العراقي".

المصدر : وكالات