تأجيل قضية شفيق وابني مبارك

Gamal (L) and Alaa Mubarak, sons of former Egyptian President Hosni Mubarak, stand inside a cage at a courtroom in Cairo June 2, 2012. A judge sentenced Alaa and Gamal to time already served after convicting them on some corruption charges and acquitting them on others
undefined
أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد محاكمة مرشح الرئاسة المصري السابق أحمد شفيق بتهمة تسهيل استيلاء ابني الرئيس السابق حسني مبارك على أربعين ألف متر مربع من أرض جمعية للضباط الطيارين كان رئيسا لمجلس إدارتها إلى جلسة 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
 
جاء قرار التأجيل لتكليف النيابة العامة بتشكيل لجنة فنية من موظفي الشهر العقاري ووزارة الإسكان لإنهاء إجراءات نقل ملكية قطعتي الأرض محل القضية لصالح جمعية الطيارين مع استمرار حبس المتهمين.
 

ويحاكم شفيق غيابيا بعد أن سافر إلى إمارة دبي بعد أيام من فوز مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة في يونيو/حزيران.

ومثل المتهمون الآخرون في القضية وبينهم علاء وجمال مبارك في قفص الاتهام وأنكروا جميعا التهم.

وإلى جانب شفيق وابني مبارك يحاكم محبوسا رئيس مجلس إدارة أسبق للجمعية كما يحاكم فيها ثلاثة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية السابقين.

‪أحمد شفيق يحاكم غيابيا‬  (الجزيرة-أرشيف)
‪أحمد شفيق يحاكم غيابيا‬ (الجزيرة-أرشيف)

وعلاء وجمال محبوسان احتياطيا على ذمة القضية ومحبوسان احتياطيا على ذمة قضية فساد أخرى.

وقال المحامي فريد الديب -الذي يمثل ابني مبارك- للمحكمة إن هدف القضية هو "الانتقام السياسي من المتهم الأول ونجلي مبارك".

وأبلغ المحكمة بإجراءات اتخذها ابنا مبارك للتنازل عن الأرض وكلفت المحكمة النيابة العامة بتشكيل لجنة تثبت نقل الملكية منهما.

وقال محامي أحد المتهمين إن الدعوى الجنائية انقضت بمرور أكثر من عشر سنوات على الواقعة.

ويقول قانونيون إن من غير المتصور وجود إمكانية خلال رئاسة مبارك لإقامة القضية التي أثير أمرها لأول مرة في جلسة في مايو/أيار لمجلس الشعب المحلول.

وشغل شفيق منصب قائد القوات الجوية مثل مبارك كما عينه الرئيس السابق رئيسا للوزراء في أيامه الأخيرة في الحكم.

المصدر : وكالات